سياسة عربية

المعارضة السورية تجتمع مع فرنسا وألمانيا والأمم المتحدة

الاجتماع يأتي في خضم مساعي "إنقاذ الهدنة" في سوريا- أرشيفية
الاجتماع يأتي في خضم مساعي "إنقاذ الهدنة" في سوريا- أرشيفية
أعلنت ألمانيا أن اجتماعا سيعقد الأربعاء، بين مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، والمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لأطياف واسعة من المعارضة السورية رياض حجاب، ووزيري الخارجية الفرنسي جان مارك إيرولت، والألماني فرانك فالتر شتاينماير.

ويأتي هذا الاجتماع في خضم المساعي الدبلوماسية لإنقاذ الهدنة في سوريا.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في بيان: "ستركز النقاشات على كيفية إيجاد الظروف المواتية لاستمرار مفاوضات السلام في جنيف وتهدئة العنف وتحسين الوضع الإنساني في سوريا".

وتبدأ المحادثات بين شتاينماير وإيرولت ودي ميستورا وحجاب، في برلين.

ويقوم دي ميستورا الثلاثاء، بزيارة إلى موسكو، الحليفة الأساسية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، في مسعى لإنقاذ الهدنة المترنحة في سوريا، غداة إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن النزاع في سوريا بات "خارجا عن السيطرة" على جبهات عدة.

وفي سياق متصل، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إثر مباحثاته مع ستيفان دي مستورا الثلاثاء، إنه يأمل في الإعلان عن وقف المعارك في حلب "خلال الساعات القليلة المقبلة".

وقال لافروف للصحافيين في موسكو: "آمل أن يتم الإعلان عن مثل هذا القرار في وقت قريب، ربما حتى في الساعات القليلة المقبلة".


ورعت موسكو وواشنطن وقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه في 27 شباط/ فبراير، لكنه شهد خروقات متتالية تصاعدت خطورتها منذ عشرة أيام، لا سيما في مدينة حلب، كبرى مدن شمال سوريا.
التعليقات (1)
الفاتح
الثلاثاء، 03-05-2016 10:57 م
التكرار بعلم الحمار ) الا اذا كان الحمار بحب ان يستحمر ويحب الاستحمار ( والاستحمار ويستحمر لا تطلق الا على الانسان ) . وهنا مربط النغل ( حيوان صغير يشبه البغل ويطلق الحمير عليه لقب يـــــــــــــا انسان ) نعود لما يسمى وفد التفاوض وتتكرر مأسينا ولا زال وفد المنزمة ( م ت ف ) ماثل امام اعيننا بمدريد واوسلو وكيف ارسى قواعد الانحطاط والخيانة وجمَل العمالة لليهود واصبح تعامل وخيانة ابناء سلطة اوسلو تسمى تنسيق امني . لدرجة ان بقية الشعب الفلسطيني اصبح يستجدي الخونة بوقف هذه الخيانة ولا يجروء على تسميتها بمسماها القذر ويقول نطالب بوقف التنسيق الامني بدل مسمى الخيانه . وها هي تتكرر المأساة مع اهلنا بسوريا وكان يجب على مسلمين سوريا معرفة المقصود من تشكيل وفد المفاوضات بالرجوع للخلف قليلاً اي عندما قتل علوش المجاهد ليستبدل بالمفاوض علوش وهنا لوضع المفاوض علوش ضمن الوفد لم يأتي من فراغ بل قبل قتل علوش المجاهد تم اتخاذ قرار تشكيل هذا الوفد ويجب ان يكون من ضمنه المفاوض علوش وتتكرر نفس هزلية تشكيل وفد م ت ف لمدريد والطامة الكبرى ان نفس التجربة يتم تطبيقها على اهل الشام والظاهر ان مسيرة وقرارات وفد التفاوض السوري لن تختلف عن مسيرة 30 سنة من العمالة والخيانة لدماء الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا للدفاع عن حقوق شعب تأمر عليه القاصي والداني ويجب على اهل الشام ان يقدروا الامور بمقاديرها ويعوا ويعرفوا انه منذ البدء بتشكيل وفود للتفاوض برعاية الماسونية العالمية ممثلة بدميستورا بهذه اللحظة تم اتخاذا قرار بسفك دمائهم ولأمد بعيد لذلك يجب على المفاوض علوش ان يعود لأحضان وفصائل المجاهد الشهيد علوش ويتقي الله ولا يهوي او يكون من الذين اسقطوا تطلعات واحلام شعب حلم يوما ان الاسلام يرقى باتباعه من ظلم الطواغيت الى عدل الاسلام ومن خرافات وابتزاز الهرقطات المسماة ديانات محرفة الى سعة الاسلام الصادق