سياسة عربية

عِقد ابنة السيسي يثير غضبا.. وسخرية من تصرفاتها بزفاف الأميرة إيمان (شاهد)

عقد حفل الزفاف في قصر "بيت الأردن" بالعاصمة عمّان- الديوان الملكي
أثارت آية السيسي، ابنة رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي، جدلا واسعا، خلال حضورها حفل زفاف الأميرة إيمان، ابنة العاهل الأردني عبد الله الثاني، الأحد.

وظهرت ابنة السيسي وهي ترتدي عقدا قال ناشطون إنه من الألماس الخالص، ويباع في مصر بـ8.5 ملايين جنيه، أي ما يعادل 275 ألف دولار، في حين شكك مغردون بالرقم، بينهم الإعلامي سامي كمال الدين، الذي قال إن العقد الذي ارتدته آية السيسي يختلف عن المذكور سعره أعلاه.

وأثار عِقد آية السيسي وهي زوجة ابن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، غضبا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي بمصر، إذ بدأ ناشطون بمقارنة سعر العقد، بمرتبات وظائف يفترض أن دخلها مرتفع مثل الأساتذة الجامعيين، والأطباء.

وفي سياق متصل، تهكم ناشطون على تصرفات آية السيسي خلال حفل الزفاف، إذ ظهرت وهي تمضغ اللبان بشكل متسارع، كما بدت نظراتها حادة تجاه الحضور.



وقال مغردون إن اللباس الذي ظهرت به انتصار عامر وابنتها آية السيسي، لا يتناسب مع الحفل، ويختلف تماما عن أسلوب لباس الحضور لا سيما الملكة رانيا العبد الله، وابنتها سلمى، وخطيبة ابنها السعودية رجوة آل سيف.

يشار إلى أن حفل زفاف الأميرة إيمان مع زوجها اليوناني جميل ألكساندر ترميوتس، حضره أبناء زعماء عرب، هم خالد بن محمد بن زايد نجل رئيس الإمارات، وعيسى بن سلمان آل خليفة، ولي عهد البحرين، والشيخة أمثال الأحمد الصباح وعالية الجابر الصباح من الأسرة الحاكمة في الكويت.