رياضة دولية

تأجيل نزال تايسون ضد جايك بول.. لهذا السبب

من المرتقب أن يتم في السابع من حزيران الجاري تحديد موعد جديد للنزال- SKY / إكس
أعلن منظمون عن تأجيل مواجهة نجم الملاكمة السابق الأمريكي مايك تايسون وصانع المحتوى على يوتيوب جايك بول، بسبب مخاوف صحيّة واجهها بطل العالم السابق في الوزن الثقيل.

واحتاج تايسون (57 عاما) إلى تدخل طبي على متن رحلة جوية بين ميامي ولوس أنجلوس، بعد أن اشتكى من غثيان ودوار، وذلك قبل أقل من شهرين من نزاله ضد بول الذي كان من المقرر أن يقام في تكساس في 20 حزيران / يونيو الحالي.

وقال منظمو النزال اليوم السبت في بيان، إن تايسون نصح بالقيام بالحد الأدنى من التدريبات في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد متابعة مع الأطباء الخميس الماضي، كاشفين أن الملاكم كان يعاني من "تأجج القرحة".

وأضاف البيان: "حصل تايسون على توصية بأن يقوم بالحد الأدنى من التمارين الخفيفة في الأسابيع المقبلة، ثم يعود إلى تمارين كاملة دون قيود".

وتابع البيان: "مايك وجايك كلاهما على اتفاق أنه من العدل حصول الرياضيين على وقت متساو للاستعداد لهذا النزال المهم وقدرة المنافسة على أعلى مستوى".


ومن المرتقب أن يتم في السابع من حزيران / يونيو الجاري تحديد موعد جديد للنزال الذي ستنقله منصة البث التدفقي "نتفليكس" لـ270 مليون مشترك، من ملعب "إيه تي أند تي" في أرلينغتون بولاية تكساس.

وسيكون النزال عبارة عن ثماني جولات، كل جولة تدوم دقيقتين، وستحتسب نتيجته ضمن سجل كل من بول وتايسون، الذي تعود خسارته الرسمية الأخيرة إلى 2005.

يذكر أن تايسون الملقب بـ"الرجل الحديدي" كان قد فاز بلقب بطل العالم للوزن الثقيل لأول مرة عام 1986 واحتفظ باللقب من 1987 إلى 1990، قبل نحو 10 أعوام من ولادة الـ"يوتيوبر" بول البالغ حاليا 27 عاما.