حول العالم

"شاب على هيئة فتاة".. القبض على "تيك توكر" في مصر بعد إثارته جدلا

التحريات أوضحت أن صاحب الحساب قام بتطويل شعره واستخدام مساحيق التجميل- الأناضول
ألقت السلطات الأمنية في مصر القبض على صانع محتوى على منصة "تيك توك" بتهمة بث مقاطع فيديو "خادشة للحياء"، حيث يظهر الشاب نفسه على أنه فتاة عبر استخدام مساحيق التجميل، وفقا لما نقلته وسائل إعلام محلية.

وذكر موقع "صدى البلد"، أن الشاب يسمي حسابه على منصة تيك توك باسم "ليل مصر"، مشيرا إلى أن السلطات الأمنية في الجيزة رصدت الحساب قبل اعتقال صاحبه، وجرى فحص مقاطع الفيديو المعروضة عليه ليتبين أنها "خادشة للحياء وتتضمن دعوات إباحية تدعو إلى أفعال غير مألوفة".


وأوضح موقع "فيتو" المحلي، أن التحريات والفحص أظهرت أن صاحب الحساب يظهر نفسه على أنه فتاة باستخدام مواد التجميل، وذلك من أجل الترويج لأفعال "غير مألوفة والدعوة والتحريض لممارسات غير طبيعية من خلال الحساب".

وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض على صاحب الحساب، وتبين أنه شاب يقوم بنشر "مقاطع فيديو وبثوث مباشرة تدعو إلى أفعال غير مألوفة عبر صفحته"، وفقا للمواقع المحلية.


وبحسب ما ذكره "صدى البلد"، فإن التحريات أوضحت أن صاحب الحساب قام بتطويل شعره واستخدام مساحيق التجميل خلال مقاطع مصورة بثها عبر منصة تيك توك، بالإضافة إلى مقاطع أخرى خادشة للحياء وتحتوي على مضمون إباحي.

ولفت الموقع إلى أن السلطات اعتبرت أن المحتوى المشارك عبر حساب "ليل مصر"، يشكل "تعديا على القيم الأسرية والمجتمع المصري".