سياسة عربية

شهيدة وإصابات جنوب جنين.. عدوان الاحتلال يتواصل في الضفة (شاهد)

قوات الاحتلال اقتحمت جنين وقامت بعمليات تخريب وتجريف في بنيته التحتية- الأناضول
استشهدت فلسطينية وأصيبت أخريات بجراح بالغة برصاص الاحتلال في جنين، في وقت تتواصل فيه الاعتداءات وعمليات التخريب في المدينة وعموم الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن زهور قاسم عمور (37 عاما) استشهدت وأصيبت ثلاث أخريات بينهن مسنة، وشاب، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، في قرية عنزا، جنوب جنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها في جنين تعاملت مع شهيدة وأربع إصابات بينها مسنة (73 عاما) أصيبت بالرصاص الحي في الرأس ووضعها حرج جدا، وطفلة (9 سنوات) بحالة حرجة عقب إصابتها بالرأس، وشاب بحالة خطيرة عقب إصابته بالفك، خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية عنزا.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت قرية عنزا واعتقلت الشاب محمد وليد براهمة، وسط إطلاق الرصاص الحي، ما أدى لاستشهاد مواطنة وإصابة طفلة وسيدتين وشاب.

وكانت آليات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، الأربعاء، شوارع وأحياء في مدينة جنين، وقامت بعمليات تخريب وتجريف واسعة عقب اقتحامها المدينة ومخيمها، في إطار عدوان متواصل على الضفة الغربية المحتلة، خصوصا المخيمات.

وقالت مصادر محلية، إن آليات الاحتلال جرفت عدداً من الشوارع في محيط مسجد خالد بن الوليد، ودمرت البنية التحتية في محيط ملعب البلدية، وأحياء من الحي الشرقي والألمانية. 

كما اقتحمت قوات الاحتلال حارة السمران في مخيم جنين، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها، وأطلقت مسيرات تجاه منازل المواطنين فيه، وتمركزت قوات الاحتلال في محيط مسجد طوالبة وحي الزهراء القريب من مدخل المخيم.  بحسب وكالة "وفا".

وداهمت عددا من الأحياء في مخيم جنين، ونشرت عددا من القوات الراجلة فيه، كما تمركزت الآليات العسكرية في حي الجابريات، والهدف، وشارعي برقين، ونابلس.


في المقابل، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن مقاومين استهدفوا قوات الاحتلال بعبوة ناسفة خلال اقتحام بلدة سيلة الظهر جنوب غرب جنين.

وفي الخليل، أُصيب أربعة فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مخيم الفوار جنوب الضفة الغربية المحتلة.

من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، عن مصادر طبية قولها، إن عدد الإصابات برصاص الاحتلال في مخيم الفوار ارتفع إلى أربع.

كما هاجم مستوطنون منزلا في قرية الكرمل بمدينة الخليل، وحطموا محتوياته، واقتلعوا عددا من الأشجار، وخربوا المزروعات.

وقالت مصادر محلية، إن "المستوطنين قاموا بتجريف أراض زراعية تعود لعائلتي الجبارين وأبو عرام، بينما تمنع قوات الاحتلال أصحاب هذه الأراضي من الوصول إليها وزراعتها منذ شهور".

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وسع جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة، فيما صعد المستوطنون اعتداءاتهم، ما أدى إلى استشهاد 716 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و750 واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و900، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.