حول العالم

الداخلية السعودية تنفذ حكم الإعدام بحق وافدين مصريين بهذه التهم

وزارة الداخلية أكدت حرص حكومة المملكة العربية السعودية على تحقيق العدالة - الأناضول
نفذت وزارة الداخلية السعودية، حكم الإعدام بحق وافدين مصريين ومواطن سعودي في قضيتين منفصلتين،  بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وتتعلق القضية الأولى بالمصريين حسن عيد سليمان المغبش وموسى محمد حسن دبل، اللذين تم اتهامهما بتهريب أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، حيث يعتبر هذا النوع من المخدرات من أكثر المواد المهددة للأمن العام، حيث تؤدي إلى العديد من المشاكل الاجتماعية والصحية.

واستطاعت الجهات الأمنية، القبض على المتهمين، حيث تم إخضاعهما للتحقيق، وأسفر التحقيق عن توجيه الاتهامات إليهما بارتكاب جريمة تهريب المخدرات، والتي تم إحالتها إلى المحكمة المختصة، وقد أصدرت المحكمة حكما نهائيا بالقتل تعزيرا، بعد استئناف الحكم وتأكيده من قبل المحكمة العليا، وعليه، صدر أمر ملكي بتنفيذ الحكم، الذي تم فعليا يوم الخميس في منطقة تبوك.

أما القضية الثانية، فتتعلق بالمواطن السعودي سويلم بن مسلم بن عوده الفايدي، الذي ارتكب جريمة قتل بحق الشاب شباب بن عواد بن سلمان الفايدي بإطلاق النار عليه، وذلك إثر خلاف شخصي.

وبحسب الوكالة السعودية، فقد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الفايدي بعد وقوع الجريمة، وبعد التحقيقات اللازمة، وجهت له تهمة القتل، وتم إحالة القضية إلى المحكمة المختصة، التي أصدرت حكما بالقتل قصاصا، هذا الحكم أيضا تم تأكيده من قبل المحكمة العليا، ما أضفى طابعا نهائيا على القرار، وتم تنفيذ حكم القتل قصاصا يوم الخميس في منطقة المدينة المنورة.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية، حرص المملكة على تحقيق العدالة واستتباب الأمن، مشددة على أهمية "تنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية ضد من يتعدى على حقوق الآخرين"، كما حذرت الوزارة "أي شخص يفكر في ارتكاب مثل هذه الجرائم بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".