سياسة دولية

منصة "إكس" تعلق حساب خامنئي باللغة العبرية.. هذه آخر تدوينة نشرها

الحساب افتتح بعد الهجمات الإسرائيلية على مواقع عسكرية في إيران- الأناضول
علقت منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاثنين، حساب المرشد الإيراني علي خامنئي باللغة العبرية بعد ما يقرب من يومين على افتتاحه في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على مواقع عسكرية في إيران.

وجاء تعليق الحساب العائد للمرشد الإيراني بعد ساعات من تدوينة نشرها الحساب على لسان خامنئي باللغة العبرية، وقال فيها إن "النظام الصهيوني أخطأ في حساباته بشأن إيران وسنجعله يفهم أي قدرة وإرادة تمتلكها الأمة الإيرانية".

وعند الدخول إلى الحساب المشار إليه، يظهر إخطار "تم تعليق الحساب.. يقوم X بتعليق الحسابات التي تنتهك قواعده".


وللمرشد الإيراني عدة حسابات رسمية على منصة "إكس" التي ينشر من خلالها تدوينات بعدد من اللغات المختلفة، بما في ذلك العربية والفارسية.

ويأتي تعليق الحساب بعد أيام من إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي رسميا عن بدء هجومه الانتقامي على إيران من خلال استهداف مواقع عسكرية في الأراضي الإيرانية "بشكل موجه بدقة".


والأحد، قال خامنئي إن على المسؤولين الإيرانيين تحديد أفضل الطرق لإظهار قوة إيران تجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد الهجوم الذي وقع فجر السبت الماضي، مشددا على أن الهجوم الذي شنه الاحتلال "لا ينبغي التقليل من أهميته أو المبالغة في تقييمه"، بحسب وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء (إرنا) الرسمية.

من جهته، قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إن بلاده "لا تسعى وراء الحرب وإنما ستدافع عن حقوق الشعب والوطن، وستتخذ ردا مناسبا على عدوان الكيان الصهيوني".

وفي حين أعلن جيش الاحتلال عن انتهاء هجومه بعد ساعات قليلة من بدايته فجر السبت، فإن قالت إيران إن دفاعاتها الجوية نجحت في صد الهجمات الإسرائيلية، مشيرة إلى وقوع "أضرار محدودة" في بعض المواقع.

وكشف الجيش الإيراني عن مقتل 4 عسكريين "أثناء التصدي لمقذوفات الكيان الصهيوني المجرم"، وفقا لما نقلته وكالة "تسنيم" الإيرانية.


وجاء الهجوم الإسرائيلي ردا على هجوم صاروخي شنته إيران مطلع شهر تشرين الأول/ أكتوبر الجاري بأكثر من 200 صاروخ باليستي، ردا على اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

وجاء الهجوم الإيراني كذلك ردا على اغتيال رئيس الوزراء الفلسطيني المنتخب الراحل إسماعيل هنية، خلال زيارة كان يجريها إلى العاصمة الإيرانية طهران، في نهاية تموز/ يوليو الماضي.