أخبار متعلقة

ضم الضفة

واشنطن تحذر الاحتلال: نقل صلاحيات وزارة الحرب لـ"سموتريتش" ضمّ للضفة

حذرت مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية، مستشار الأمن القومي للاحتلال، من نقل صلاحيات وزير الحرب، للوزير المتطرف سموتريتش.

10-Feb-23 12:55 PM

سفير أمريكا لدى الاحتلال ضد "بن غفير" ويعارض ضم الضفة

نيدس قال إن واشنطن ستعارض بشدة أي تحركات لضم مناطق في الضفة الغربية

11-Nov-22 03:27 PM

ناثان ثرول: خطط الضم تعزز نظام الفصل العنصري في إسرائيل

كتب المحلل البارز في مجموعة الأزمات الدولية في بروكسل، ناثان ثرول، عن نظام الفصل العنصري لدى الاحتلال الإسرائيلي في تناوله لـ"وهم أنظمة الحكم المنفصلة".

11-Jan-21 02:00 PM

كيف سيفاقم تضخم الحواجز معاناة الفلسطينيين إذا نفذ "الضم"؟

تشكل حواجز الاحتلال الإسرائيلي، في الضفة الغربية، سواء الثابتة أو المتنقلة، عامل تنغيص وتعطيل يومي لحياة الفلسطينيين، وعددها بالمئات، والمتوقع أن تتزايد في حال نفذت إسرائيل قرار الضم.

08-Jul-20 03:27 PM

بيلين: الضم قد ينتهي بنا إلى محكمة الجنايات بجرائم حرب

أكد وزير إسرائيلي سابق، أن إقدام رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على ضم أي مساحة من الضفة الغربية، من شأنه أن يدخل أوروبا في وضع تريد أن تثبت فيه، أنها لا تتصرف بتمييز تجاه ضم القرم أو ضم الضفة؛ وهو الأمر الذي سيقودنا لمحكمة الجنايات الدولية بجريمة حرب.

03-Jul-20 06:21 PM

مؤتمر علماء: خطة الضم جريمة والتصدي لها واجب (فيديو)

أقامت مجموعة من العلماء والهيئات الإسلامية حول العالم، مؤتمرا، عبر الإنترنت، للتأكيد على وجود التصدي لخطة الاحتلال الإسرائيلي، لضم الضفة والأغوار..

02-Jul-20 01:06 PM

هكذا قرأ محللون المؤتمر المشترك بين فتح وحماس

أشاد مختصون بخطوة عقد مؤتمر مشترك على مستوى قيادي رفيع المستوى بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، وإعلان التوافق على العمل المشترك لمواجهة مخطط الضم الإسرائيلي.

02-Jul-20 11:24 AM

هكذا تناولت الصحافة العبرية إرجاء قرار الضم.. بماذا طالبت؟

بعد يوم على إرجاء قرار الضم الإسرائيلي، اهتمت الصحافة العبرية، بشكل لافت بخطة الضم الإسرائيلية، التي من المرجح أن تنفذ في وقت قريب..

02-Jul-20 11:02 AM

يوم غضب فلسطيني.. وترجيحات إسرائيلية بتأجيل خطة الضم

تسود حالة من الغضب الشعبي والرسمي الفلسطيني جميع المدن والقرى الفلسطينية، رفضا واستنكارا لخطة ضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن إلى سيادة الاحتلال الإسرائيلي..

01-Jul-20 07:05 AM

الغارديان: ضم الضفة عمل غير مشروع وغير حكيم وغير أخلاقي

عبرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن رأيها الخاص بخطة الضم الإسرائيلية لأراض فلسطينية بالضفة الغربية، معتبرة أنه عمل غير مشروع وغير حكيم وغير أخلاقي..

01-Jul-20 05:55 AM

MEE: إسرائيل لن تتوقف عن الضم حتى تدفع ثمنا باهظا

قال رئيس تحرير موقع "ميدل إيست آي" البريطاني الصحفي ديفيد هيرست، إن إسرائيل، لن تتراجع عن خطة الضم، لما تبقى من فلسطين، ما لم تدفع ثمنا باهظا لذلك.

01-Jul-20 05:45 AM

الغارديان: الضم سيقود لاحتلال الضفة وغزة وفرض نظام عنصري

سلطت صحيفة الغارديان الضوء على خطة الضم التي ينوي الاحتلال الإسرائيلي تنفيذها قريبا في الضفة الغربية المحتلة، وتداعياتها المحتملة.

28-Jun-20 03:49 PM

حملة "حياة السود مهمة" تتضامن مع فلسطين ضد "الضم"

أعربت حملة "حياة السود مهمة" في بريطانيا، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني وقضيته، أمام قرار الاحتلال الإسرائيلي، ضم الضفة والأغوار لسلطة احتلاله.

28-Jun-20 03:23 PM

مظاهرات فلسطينية رافضة لـ"خطة الضم" جنوب غزة (شاهد)

تظاهر آلاف الفلسطينيين في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة المحاصر ظهر الجمعة؛ رفضا واستنكارا لخطة الاحتلال الإسرائيلي ضم الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن.

26-Jun-20 06:15 PM

NYT: الفلسطينيون بوادي الأردن يخشون خنق "الضم" لقراهم

استعرضت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، جانبا من معاناة ومخاوف الفلسطينيين في الضفة الغربية، من قرار الاحتلال ضم مناطقهم إلى سلطاته، وخاصة القرى التي تعد الأراضي المحيطة بها مصدر رزق لأصحابها.

26-Jun-20 05:35 PM

"يديعوت": الأرض بدأت تشتعل قبيل ضم الضفة والغور

قالت صحيفة عبرية، إن الأرض بدأت بالاشتعال، قبل أيام قليلة من الأول من تموز/يوليو 2020، وهو الموعد المحدد الذي قرره رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للبدء بعملية بسط السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن.

26-Jun-20 03:18 PM