أخبار متعلقة

فلسطين

"هيومن رايتس ووتش" تدعو للتحقيق في تعذيب الاحتلال للكوادر الطبية الفلسطينية

دعت منظمة "هيومن رايتس ووتش" المدعي العام لـ "المحكمة الجنائية الدولية" إلى ضرورة التحقيق في الاعتداءات الإسرائيلية على الرعاية الصحية والانتهاكات ضد المحتجزين، وأكدت أنه يتعين على الحكومات دعم جهود العدالة الدولية الرامية إلى التصدي للانتهاكات الإسرائيلية ضد المحتجزين الفلسطينيين ومحاسبة المسؤولين عنها.

26-Aug-24 10:47 AM

بن غفير يكشف نيته بناء كنيس لليهود داخل المسجد الأقصى

كشف وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير أنه يريد بناء كنيس داخل باحات المسجد الأقصى، مؤكدا أن سياسة حكومته تسمح لليهود بالصلاة في الأقصى..

26-Aug-24 10:23 AM

الاحتلال يتسلم 500 طائرة إمدادات عسكرية أمريكية منذ العدوان على غزة

الولايات المتحدة تقدم دعما عسكريا غير محدود إلى الاحتلال الإسرائيلي في مساندته في العدوان على قطاع غزة، والذي خلف أكثر من 40 ألف شهيد جلهم من النساء والأطفال..

26-Aug-24 10:07 AM

بحث في نشأة حركة المقاطعة وأولوياتها ومستقبلها.. قراءة في كتاب

يشرح سعدالدين السياق الفلسطيني لنشوء الحركة، التي يفترض الكثيرون خطأ أنها نشأت في مجتمعات الشمال، ويتوقف عند طبيعة الأطراف الفلسطينية التي دفعت نحو تشكلها، ومدى تأثير الحركة في المقاطعة الفلسطينية نفسها للمنتوجات والمؤسسات الإسرائيلية..

26-Aug-24 09:51 AM

"الحوثي" تعلن تحديد بنك أهداف في "إسرائيل" للرد على قصف الحديدة.. لا خطوط حُمرا

بعد انتهاء رد حزب الله على اغتيال القيادي العسكري للحزب فؤاد شكر، أعلن الحوثيون أنهم بصدد الرد على قصف ميناء الحديدة، وقالوا إنهم حددوا بنكا من الأهداف الإسرائيلية داخل فلسطين المحتلة..

26-Aug-24 09:19 AM

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي جنوب الخليل واعتقالات في نابلس

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" باستشهاد إياد عايد عبد النجار (46 عاما) في منطقة جنبة قرب يطا بعد إصابته برصاصة في الرأس، أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي..

26-Aug-24 08:16 AM

نتنياهو

نتنياهو

26-Aug-24 08:15 AM

325 يوما على العدوان | ترقب بعد رد حزب الله.. وجنود الاحتلال يتساقطون في غزة

حزب الله اللبناني رد برشقة صاروخية كبيرة تلتها إرسال سرب من الطائرات المسيرة لضرب أهداف عسكرية إسرائيلية، كرد أولي على اغتيال قائده البارز فؤاد شكر في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية ببيروت قبل نحو شهر.

26-Aug-24 07:56 AM

الاحتلال يزعم إسقاط مسيّرة من سوريا.. وواشنطن "قلقة" بعد هجمات حزب الله

أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان عن أمل واشنطن في "أن لا يخرج الوضع مع حزب الله اللبناني عن السيطرة نحو التصعيد"، وذلك عقب هجوم واسع شنه الحزب اللبناني ردا على اغتيال القيادي العسكري البارز لديه، فؤاد شكر..

26-Aug-24 07:22 AM

"صحة غزة": لا يمكن مكافحة شلل الأطفال مع استمرار القتل الجماعي.. يجب وقف النار

قال المدير العام لوزارة الصحة في غزة، منير البرش، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول الأدوية والوقود من المعابر، مشيرا إلى أن 60 بالمئة من الأدوية الأساسية غير متوفرة في القطاع..

26-Aug-24 06:48 AM

تفاعل واسع مع هجمات حزب الله والاحتلال الإسرائيلي.. هل تتحّول لحرب شاملة؟

هذه الهجمات تُعدّ أوسع مواجهات بين الجانبين منذ انطلاقها في 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. حيث استمرّت فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، بقصف شبه يومي عبر "الخط الأزرق" الفاصل.

25-Aug-24 09:21 PM

انطلاق أكبر شبكة طلابية عالمية من أجل دعم القضية الفلسطينية

انطلقت في مدينة نيويورك أكبر شبكة طلابية للحراكات العالمية من أجل فلسطين (GSPN)، لتضم الشبكة مئات الفرق الطلابية من مختلف الجامعات حول العالم ابتداء من أميركا وأوروبا، وصولا إلى أفريقيا وعدد من الدول العربية والإسلامية.

25-Aug-24 09:05 PM

وفد حماس يغادر القاهرة بعد الاستماع لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة

أعلنت حركة حماس أن وفدها المفاوض غادر العاصمة المصرية القاهرة مساء الأحد، بعد أن التقى الوسطاء المصريين والقطريين واستمع منهم لنتائج جولة المفاوضات الأخيرة.

25-Aug-24 08:35 PM

عنف المستوطنين يقتل ويهجر الفلسطينيين في الضفة بحماية جيش الاحتلال

منذ بدء الحرب الإسرائيلية ضد قطاع غزة، تزايدت أعمال العنف الإرهابية والتحريضية من قبل المستوطنين الإسرائيليين في الضفة الغربية، التي يقيم فيها أكثر من 720 ألف مستوطن، وسط عقوبات دولية عليهم، ودعم متزايد لهم من قبل ائتلاف نتنياهو الحالي.

25-Aug-24 07:43 PM

شهيد برصاص الاحتلال في جنين.. وإصابة مستوطن بعملية دهس بسلفيت

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب يبلغ من العمر 18 عاما برصاص الاحتلال في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بينما استشهد آخر في سلفيت بعد تنفيذ عملية دهس.

25-Aug-24 05:47 PM

الاحتلال يعلن عن عمليات إخلاء جديدة قريبة من المستشفى الوحيد في دير البلح

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن أوامر إخلاء جديدة ضمن المنطقة المسماة بـ "الإنسانية" في وسط قطاع غزة، والتي تضم مدينة دير البلح، ومنطقة المواصي الغربية التي تمتد إلى مدينة خانيونس.

25-Aug-24 04:09 PM