أخبار متعلقة

روسيا

"كأس السيسي" بقمة "بريكس" تثير استياء المصريين.. ماذا كان يشرب؟ (شاهد)

أثارت صور رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته في قمة "بريكس" الاقتصادية التي تستضيفها روسيا، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي..

24-Oct-24 11:29 AM

تعرف على الدول الأكثر امتلاكا للطائرات العسكرية بدون طيار (إنفوغراف)

أثبتت الطائرات العسكرية بدون طيار كفاءتها في المواجهات العسكرية، وقد ساعدت في تنفيذ العديد من المهام العسكرية مثل: المراقبة والتجسس، وضرب الأعداء، وبث إشارات التشويش..

24-Oct-24 09:47 AM

عضو في الكونغرس يلمح لعملية عسكرية ضد كوريا الشمالية

قال ئيس اللجنة الدائمة للاستخبارات في الكونغرس الأمريكي مايك تيرنر، إنه إذا هاجمت القوات الكورية الشمالية أوكرانيا من الأراضي الروسية، فيجب السماح لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية بعيدة المدى للانتقام.

24-Oct-24 02:16 AM

قمة البريكس في قازان: من جاء إلى بوتين ومن رفض ولماذا؟

حضر القمة وفودا عن الصين والهند وجنوب أفريقيا وإيران والإمارات وبوليفيا ومصر وتركيا وبيلاروسيا وكازاخستان والكونغو وأذربيجان ومنغوليا وفلسطين ولاوس وأرمينيا وإثيوبيا، وماليزيا، وصربيا، وقرغيزستان.

23-Oct-24 08:40 PM

كيف يحاول بوتين توظيف البريكس في أجندته المناهضة للغرب؟

يتفاخر الكرملين "بتنظيم الحدث الدبلوماسي الأكثر أهمية على الإطلاق في روسيا"، بحضور حوالي عشرين من رؤساء الدول والحكومات

23-Oct-24 06:46 PM

وصول موسى أبو مرزوق إلى موسكو تزامنا مع قمة بريكس

يذكر أن موسكو حمّلت في عدة مناسبات المسؤولية عن الأزمة الراهنة على عاتق فشل الجهود الدبلوماسية الأميركية، ودعت إلى وقف إطلاق النار بين الاحتلال وحماس واستئناف المحادثات الرامية لإيجاد تسوية سلمية.

23-Oct-24 03:45 PM

بوتين يفتتح قمة "بريكس".. آمال بتشكيل "نظام عالمي متعدد القطب"

قال الرئيس الروسي إن "مسار تشكيل نظام عالمي متعدد القطب جارٍ حاليا، وهو مسار دينامي ولا رجعة فيه"..

23-Oct-24 01:27 PM

بوتين يقترح إنشاء بورصة خاصة بتداول الحبوب بين دول "بريكس"

اقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء، إنشاء بورصة مخصصة لتداول الحبوب بين الدول الأعضاء في مجموعة بريكس، مع إمكانية توسيعها لاحقا لتشمل سلعا أخرى..

23-Oct-24 01:00 PM

نحو نظام بديل للمدفوعات الدولية

أشرف دوابة يكتب: سعت روسيا لمواجهة الحصار المالي عليها من خلال البحث عن بدائل لنظام السويفت، والحد من الهيمنة الأمريكية والغربية..

23-Oct-24 11:30 AM

تراجع سكان أوكرانيا بـ10 ملايين نسمة في عقد.. نخبرك أين ذهبوا

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان الثلاثاء أن التعداد السكاني في أوكرانيا تراجع بثمانية ملايين نسمة منذ بدء الغزو الروسي في شباط/ فبراير 2022، وعشرة ملايين نسمة منذ عام 2014.

22-Oct-24 04:36 PM

52 عضو كونغرس يتهمون شركة نفط أمريكية بدعم روسيا.. كيف؟

أكد المشرعون أنهم يدركون أن النفط الروسي يشكل جزءًا أساسيًا من إمدادات النفط العالمية، لكن السماح لروسيا بالاستفادة من التكنولوجيا والخبرة الغربية يعزز مرونة قطاع النفط والغاز لديها في مواجهة العقوبات، ويطيل من قدرتها على تمويل هجومها غير القانوني.

22-Oct-24 04:06 PM

هل أرسلت كوريا الشمالية قوات إلى روسيا لمؤازرتها ضد أوكرانيا؟

كانت كوريا الجنوبية استدعت الاثنين السفير الروسي في سيئول للمطالبة بانسحاب "فوري" للجنود الذين أرسلتهم -بحسب قول سيئول- بيونغيانغ لدعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا، وفق ما أفادت به وزارة الخارجية الكورية الجنوبية..

22-Oct-24 12:23 PM

بوتين يعقد لقاءات مع العديد من قادة العالم خلال قمة "بريكس".. "مساع لكسر العزلة"

من المرتقب أن يبدأ بوتين اعتبارا من اليوم الثلاثاء في عقد لقاءات ثنائية مع نحو عشرين من قادة العالم الحلفاء أو الشركاء، بما في ذلك الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الإيراني مسعود بزشكيان..

22-Oct-24 11:24 AM

اتهامات بتواصل ترامب سرا مع بوتين.. ما موقف الرئيس الأمريكي السابق؟

شدد تقرير نشره موقع "تسارغراد" الروسي، على ترويج المؤسسة الحاكمة الأمريكية لفكرة تدخل موسكو في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من تشرين الأول/ نوفمبر المقبل، من أجل ضمان فوز الرئيس السابق والمرشح الجمهوري الحالي دونالد ترامب..

22-Oct-24 09:32 AM

مباحثات رسمية موسعة بين ابن زايد وبوتين.. هذه أبرز المناقشات

عقد الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والإماراتي محمد بن زايد، مباحثات رسمية موسعة في الكرملين، بحضور وفدي البلدين، وناقش فيها الرئيسان عدة ملفات بينها الشراكة الثنائية والأوضاع في الشرق الأوسط..

22-Oct-24 07:49 AM

ماذا وراء رغبة تركيا في الانضمام إلى تحالف "بريكس" الاقتصادي؟

تعتزم مجموعة "بريكس" الاقتصادية مناقشة مسألة ضم أعضاء جدد، في اجتماعها المقبل في مدينة قازان غرب روسيا، والمقرر في الفترة ما بين 22 إلى 24 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، وتعد تركيا واحدة من الدول التي ترغب في الانضمام للتجمع، بحسب ما أعلنه الرئيس رجب طيب أردوغان..

21-Oct-24 08:15 PM

خبر عاجل