أخبار متعلقة

اللاجئون السوريون

تركيا تنفي صحة ادعاء متداول حول السوريين المجنسين

قالت المديرية العامة لشؤون السكان والجنسية التركية: "وجدنا الحاجة للرد على ادعاءات غير واقعية جرى طرحها خلال برنامج تلفزيوني في ما يخص منح الجنسية للسوريين في بلادنا"..

22-Aug-24 12:49 PM

أقطاي يؤكد وجود مساع لتحسين أوضاع السوريين بتركيا.. ماذا عن "أحداث قيصري"؟

قال الأكاديمي والمستشار السابق لرئيس حزب العدالة والتنمية التركي، ياسين أقطاي، إنه "بلا شك أن هناك جزء من العنصرية (شاب أعمال العنف في قيصري) كما هو الحال بأنحاء أخرى من العالم، وعلينا أن نرفض العنصرية كما نرفض الجاهلية والوثنية".

20-Jul-24 08:45 PM

فقر مدقع ومخاوف من الترحيل.. هذا هو واقع اللاجئين السوريين في لبنان

بدأت وسائل الإعلام في لبنان، وكذلك الناس العاديون، في إلقاء اللوم على اللاجئين باعتبارهم السبب في انهيار البلاد. وقد استحوذت هذه الفكرة على الرأي العام، ما أدى إلى دفع البلاد إلى البدء ببطء في إعادة اللاجئين إلى سوريا، حسب موقع "مودرن ديبلوماسي" الأمريكي.

17-Jul-24 06:37 PM

تركيا تسحب جنسيتها من ناشط حقوقي معروف بالدفاع عن قضايا اللاجئين

أصدر الغازي بيانا عبر حسابه في منصة "فيسبوك"، أكد فيه الأنباء المتداولة عن سحب الجنسية التركية منه، مشيرا إلى أن سيتبع "المسار القضائي وسلطة العدالة والمحكمة من أجل بغية استرداد الجنسية".

17-Jul-24 02:39 PM

مجموعة "يديرها طفل" تسرب بيانات ملايين السوريين في تركيا.. قلق يعم اللاجئين

تضمنت البيانات المسربة التي تعود لما يزيد على 3 ملايين سوري في تركيا، بيانات البطاقات الشخصية مثل الاسم والرقم الوطني ومكان الإقامة (الولاية والحي)، بالإضافة إلى اسمي الأب والأم.

05-Jul-24 01:45 AM

مقتل فتى سوري في تركيا طعنا خلال أعمال عنف طالت لاجئين سوريين

ذكرت صحيفة "يني شفق" التركية، أن الفتى السوري أحمد النايف (17 عاما) تعرض للطعن حتى الموت على قارعة الطريق من قِبل ثلاثة أشخاص أوقفوه أثناء عودته من العمل إلى منزله في منطقة سيريك بأنطاليا..

04-Jul-24 11:14 AM

ما مصير "الوجود المضطرب" للاجئين السوريين في تركيا؟

يعيش في تركيا، حسب البيانات الرسمية، ثلاثة ملايين و114 ألفا و99 سوريا، تحت بند الحماية المؤقتة (الكمليك)، ويصل إجمالي عدد اللاجئين السوريين الذين عادوا إلى بلادهم في الفترة الممتدة بين عامي 2016 و2024، إلى 658 ألفا و463 سوريا..

03-Jul-24 01:48 PM

الصفدي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين

حذر الصفدي خلال لقائه نائب رئيس المفوضية الأوروبية مارغريتيس شيناس، بالعاصمة عمان، الثلاثاء، من "تراجع الدعم الدولي المقدم إلى اللاجئين السوريين والدول المستضيفة والمنظمات المعنية بهم"، وفق بيان وزارة الخارجية الأردنية.

05-Jun-24 04:28 AM

لوقف الحملة ضد اللاجئين.. معاذ الخطيب يوجه رسالة إلى قادة الرأي في لبنان

قال الرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب؛ إن “الاحتقانات والخلافات لا يمكن حلها من خلال تحميلها على أضعف الأطراف وجعله كبش الفداء، فذلك سيزيد الأمور تعقيدا".

13-Apr-24 04:48 AM

الكشف عن مصير ناشط سوري انقطعت أخباره عقب توقيفه من قبل السلطات التركية

كشف الناشط الحقوقي السوري أحمد قطيع، عن تعرضه لضغوطات واسعة في تركيا تسببت في إعلانه التوقف عن النشاط الحقوقي والإعلامي، وذلك قبل توقيفه من قبل السلطات التركية بنحو شهر.

12-Dec-23 11:21 PM

ما علاقة النظام السوري و"حزب الله" بأزمة اللجوء الجديدة في لبنان؟

رصدت "عربي21” إحصائيات تشير إلى أن الجيش اللبناني قام بتوقيف 5800 لاجئ سوري أثناء محاولتهم عبور الحدود المشتركة مع سوريا بطريقة شرعية، خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي..

03-Oct-23 07:31 AM

ما قصة "التحريض على قتل السوريين" في تركيا؟.. ذعر من تصاعد العنصرية

أثار منشور يشير إلى وجود ما قيل إنه موقع إلكتروني يدعو لقتل اللاجئين السوريين في تركيا مقابل جوائز مالية، ذعرا واسعا بين صفوف الجاليات العربية بشكل عام والسورية خصوصا. يأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه حدة الخطاب العنصري ضد السياح العرب.

23-Aug-23 01:31 PM

إسبانيا تفكك شبكة تهريب مهاجرين سوريين عبر 3 قارات.. كم تقاضت منهم؟

فككت الشرطة الإسبانية بالتهاون مع أجهزة أمن أوروبية شبكة إجرامية لتهريب المهاجرين السوريين انطلاقا من لبنان وصولا إلى إسبانيا وألمانيا والنرويج، وألقت القبض خلال العملية الأمنية على 19 شخصا بينهم 16 سوريا و3 مغاربة.

14-Aug-23 02:59 PM

انتقادات لترحيل سوريين في حملة على مهاجرين غير نظاميين بتركيا.. السلطات توضح

بدأت وزارة الداخلية التركية حملة واسعة النطاق ضد المهاجرين غير الشرعيين في تركيا عموما وإسطنبول بشكل خاص.

22-Jul-23 01:57 PM

الرئيس اللبناني يعلن بدء عملية إعادة اللاجئين السوريين

أعلن الرئيس اللبناني بدء عملية إعادة اللاجئين السوريين ابتداء من الأسبوع المقبل الذي سيشهد عودة أول فوج من القوائم التي أعدتها الحكومة..

12-Oct-22 11:09 AM

تركيا: أكثر من نصف مليون لاجئ عادوا إلى سوريا طوعا

أعلن الرئيس التركي عن عودة طوعية لنصف مليون لاجئ سوري.

01-Oct-22 03:48 PM