أخبار متعلقة

الغرب

في الذكرى الثانية للحرب.. الغرب يحيّي المقاومة الأوكرانية وبوتين يشيد بجيشه

يظهر الغرب تضامنه مع كييف ويشيد بمقاومة الأوكرانيين في الذكرى الثانية للحرب هناك، فيما أشاد الرئيس الروسي بجهود جيشه الذي حقق إنجازات في الأيام الأخيرة..

24-Feb-24 08:39 AM

الغرب يبحث عن "خليفة" لنافالني

نبيل الجبيلي يكتب: من المصادفات الغريبة أيضا، أنّ وفاة نافالني جاءت مباشرة بعد المقابلة التي أجراها الرئيس بوتين مع الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون قبل أيام، وأوضح خلالها للجمهور الغربي أنّ موسكو مستعدة للحوار من أجل إنهاء الحرب في أوكرانيا، لكن وفاة نافالني عادت لتقدم صورة معاكسة

23-Feb-24 02:12 AM

مدفيديف يحذر من حرب نووية غير مقصودة.. "ساعة القيامة" تتسارع

قال رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، إن "حربا نووية يمكن أن تندلع بشكل عرضي وغير مقصود"، مشيرا إلى أن "دقات ساعة القيامة" تسارعت بشكل كبير..

22-Feb-24 07:07 PM

بوتين يحلق على متن قاذفة القنابل النووية "البجعة البيضاء" (شاهد)

حلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على متن طائرة محدثة من طراز "تو-160إم"، القادرة على حمل قنابل نووية، في وقت تتصاعد فيه حدة التوترات بين روسيا والغرب على خلفية ملفات عديدة..

22-Feb-24 04:43 PM

الدعم الغربي لإسرائيل.. سياسات نفعية وخطاب قِيَمي

إن الدعم الغربي لإسرائيل يُقدم لأهداف لا علاقة لها باليهود كعرقية أو ديانة، ولكن لها علاقة بإسرائيل كدولة أو حكومة تمثل طليعة قوى الهيمنة الغربية على مقدرات المنطقة

22-Feb-24 02:44 AM

الكرملين يندد برد الفعل الغربي على وفاة المعارض نافالني.. "تصريحات بغيضة"

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، إن "هذه التصريحات (الغربية)، بالطبع، لا يمكن أن تسبب أي ضرر لرئيس دولتنا"، لافتا إلى أن التحقيق في وفاة نافالني مستمر ويجري وفقا للقانون الروسي..

19-Feb-24 11:37 AM

إجماع غربي على تحميل بوتين مسؤولية وفاة المعارض أليكسي نافالني في السجن

اعتبر وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أن الرئيس الروسي يجب أن يحاسب على وفاة نافالني، والذي كان قد "فبرك له التهم لسجنه".

17-Feb-24 03:42 PM

"مؤشر الديمقراطية" ينخفض عالميا ويغيب عربيا.. هذا ترتيب دول الشرق الأوسط

أصدرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية في مجموعة "الإيكونوميست" البريطانية، يوم الخميس، مؤشر الديمقراطية للعام 2023، الذي ألقى الضوء على اتجاه مثير للقلق في حالة الديمقراطية العالمية.

17-Feb-24 07:17 AM

"جاء من الغرب ولا يحمل قيمنا الروحية".. رجال دين بروسيا ينتقدون عيد الحب

أكد رجال الدين وممثلو الديانات المختلفة في روسيا أن ما يسمى بعيد الحب، أو عيد القديس فالنتين جاء إلى روسيا من الغرب ولا يتفق مع ثقافاتهم.

14-Feb-24 05:42 PM

فشل الغرب باختبار الحضارة.. ما فائدة أن يصل الإنسان للقمر لكنه يقتل الأطفال في غزة؟

أعلنت الدول الغربية دعم الاحتلال بشكل مطلق منذ بداية العدوان على غزة.

14-Feb-24 04:53 PM

حرب الاحتلال تتصاعد ضد نساء غزة.. وتجاهل غربي للمأساة

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا، أشار إلى معاناة نساء غزة وفتياتها جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة، مشيرة إلى أن الغرب يتجاهل المأساة لأن النساء الفلسطينيات في غزة "لسن مثله"، بحسب تعبير الكاتبة..

06-Feb-24 07:54 AM

كذب بعض الإعلاميين ولو صدقوا!

حكاية قتل الأطفال واغتصاب النساء والفتيات من قبل المقاومين في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر كاذبة، ثم حكاية أن المقاومين «الإرهابيين» يختبئون في المستشفيات والجوامع هي الأخرى كاذبة.

05-Feb-24 04:13 AM

التهجير تاريخا وأفقا للعنصرية الغربية

العنصرية الإسرائيلية ليست حالة شاذة، بل إنها رافد في تيار غربي متنام قد يمسك قريبا بالحكم في كبريات الدول الأوروبية

04-Feb-24 02:46 AM

تأملات فلسفية في عنف راهننا النّاعم.. قراءة في كتاب

على غرار عامّة الفلاسفة إذن، يلجأ الفيلسوف السياسي السلوفيني، إلى القصّ لتبسيط الفكرة المجرّدة التي يعاني المتقبّل في تمثّلها ربّما، ولكنه وهو يسرد ويُلبس المجرّدَ لباس المجسّد والمحسوس يجعل المعنى منفتحا على التأويلات الكثيرة ويحفّز عقل المتقبّل ليخوض في مغامرة التأويل..

01-Feb-24 11:13 AM

إعادة الاعتبار للقانون الدولي قبل فوات الأوان

محمد كريشان يكتب: إن ما استقر من قناعات لدى الرأي العام الفلسطيني والعربي، وكذلك جزء من الرأي العالمي المتفهّم والمتعاطف، من الصعب أن يزول بسهولة بمجرد قرار محكمة لاهاي، على أهميته وتاريخيته..

31-Jan-24 06:16 AM

بعد اتهامها بدعم موسكو.. بوتين يبدي استعداده لزيارة كوريا الشمالية قريبا

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية ،الأحد، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر عن رغبته في زيارة كوريا الشمالية في وقت قريب، وذلك عندما اجتمع مع وزيرة خارجية كوريا الشمالية تشوي سون هوي في روسيا في الأسبوع الماضي..

21-Jan-24 07:03 AM