أخبار متعلقة

القرضاوي

رسول الله محمد ﷺ رحمة الله للعالمين

عصام تليمة يكتب: اختار القرضاوي خمسة عشر جانبا من الجوانب المهمة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم للحديث عنها، وهي: الرسول العابد، الزاهد، الداعية، البليغ، المعلم، المجاهد، القائد، الإنسان، صاحب الذوق السليم، الزوج، الأب والجد، ذو الخلق العظيم، ذو العدل والرحمة، رياضي الجسم والروح والفكر، المبعوث إلى العالم..

26-Sep-23 10:41 AM

لائحة إرهاب جديدة في مصر بأكثر من 1600 اسم.. بينهم مرسي والقرضاوي

كان لافتا، أن إحدى القوائم وأكبرها التي تضمنت 1525 اسما، تضمنت الرئيس الراحل محمد مرسي، والعلامة الراحل يوسف القرضاوي، إضافة إلى النجم السابق محمد أبو تريكة..

18-May-23 09:00 AM

مسلمو أوروبا يقيمون مجلس تأبين للقرضاوي في إسطنبول

أقام مجلس مسلمي أوروبا مساء أمس الجمعة مجلس تأبين لفقيد الأمة الشيخ يوسف القرضاوي إمام الوسطية والتجديد ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في مدينة إسطنبول.

12-Nov-22 04:19 AM

هكذا حفزني الشيخ القرضاوي

الشيخ القرضاوي طفرة في جيله في الفهم الصواب، وإن كانت مساندته للربيع العربي تؤخذ عليه من البعض، بعد أن اجتُزئت أقواله، فلا بد أن يوضع الكلام مروءة في موضعه.

12-Nov-22 12:26 AM

نجل القرضاوي: أعداؤه يراهنون على موت سيرته ومنهجه (شاهد)

دعا الشاعر عبد الرحمن نجل الشيخ يوسف القرضاوي، محبي وتلاميذ الشيخ إلى نشر سيرته وعلمه، كاشفا أن أكثر ما أغاظ أعداء الشيخ هو إنشاء ودعم إنشاء عشرات المؤسسات التي تحول الفكر إلى واقع عملي..

24-Oct-22 10:43 AM

بعد رحيل الشيخ القرضاوي: اتحاد علماء المسلمين ومشروع الوحدة

قد تكون هناك حاجة وضرورة قصوى لإعادة تقييم تجربة الوحدة الإسلامية، سواء من خلال تجربة الشيخ القرضاوي والاتحاد أو غيرها من التجارب الوحدوية الإسلامية، ولا بد من دراسة الأخطاء والإشكالات التي برزت ووضع آلية جديدة لتجاوز هذه الإشكالات..

19-Oct-22 11:04 AM

مصر تدرج القرضاوي على قوائم الإرهاب بعد وفاته

أدرج القضاء المصري، الدكتور الراحل يوسف القرضاوي، على قوائم الإرهاب رغم وفاته الشهر الماضي

17-Oct-22 04:44 PM

القرضاوي وبعض التجليات الأشعرية المعاصرة.. عن النقد والموقف

أسباب الموقف السلفي من القرضاوي تنافسية، وتنطلق من الاختيارات الجزئية، وإلا فالطرق الاستنباطية غير متباعدة، حتى لو اختلفت آراء ونتائج واهتمام، والنقد الأشعري المذهبي المعاصر للشيخ القرضاوي وتياره، أخذ مسارات مختلفة، وانطلق من دوافع متعددة

11-Oct-22 03:23 PM

شيخ الأزهر.. نظرة موضوعية

يخوض شيخ الأزهر معارك كبرى دفاعا عن الإسلام وقيمه ومبادئه وشريعته، ومن الحماقة أن نسحبه إلى معارك صغيرة، لا يستفيد منها سوى المتربصين به..

09-Oct-22 10:33 AM

القرضاوي وغروب السلفيَّة الإصلاحية

عن الشيخ يوسف القرضاوي ومفهوم الوسطية، والعلاقة مع فكر جمال الدين الأفغاني من جهة، والسلفية الإصلاحية من جهة أخرى

07-Oct-22 01:22 PM

من المآثر الاقتصادية للإمام العلامة الدكتور يوسف القرضاوي

كان للعلامة القرضاوي جهد ملموس في إحياء فقه المعاملات المهجور، وعرضه وتطبيقه بطريقة ميسرة، والربط بينه وبين الاقتصاد الإسلامي بصورة تكاملية وعملية..

05-Oct-22 12:26 PM

ثُلْمَة القرضاوي

اعتنى الشيخ القرضاوي بالفكر الإسلامي لا بمجرد الفقه الإسلامي، فطرق أبواب التشريع من باب شحذ الفِكر، وطرق أبواب الفكر لمصالحة الناس مع الحياة،

04-Oct-22 10:09 PM

في وداع الإمام

لا بد لكل من يريد أن يسلك طريق العلم الشرعي ويقدم للناس الفتاوى والآراء في الدين والشريعة أن يدرس سيرة الإمام القرضاوي بعناية فائقة، وألا يترك شيئا منها يمر دون أن يفهمه ويتعلم الدروس من مسيرة هذا العالم كإنسان أولا وقبل أي شيء

04-Oct-22 02:09 PM

وقف الموهوبين.. حلم الشيخ القرضاوي الذي لم يتحقق

فكّر الشيخ في أن يكون هناك وقف مستقل يكتشف المواهب بعد المرحلة الثانوية وفي مرحلة الدراسات العليا ويقدم لها فرصا تعليمية، سواء في الدول الإسلامية أو في أي دولة أخرى بناء على شروط من التزكية والاختيار تحدده إدارة الوقف..

02-Oct-22 12:54 PM

عبد الله الشريف: هذه حقيقة تغريدة القرضاوي والحور العين

وتداول مغردون مصريون وسعوديون عبر "تويتر"، تغريدة منسوبة للشريف، جاء فيها متحدثا عن القرضاوي "رأيته في الجنة وبجواره 70 ألفا من الحور العين".

30-Sep-22 02:53 PM

صلاة الغائب على روح القرضاوي في المسجد الأقصى (شاهد)

أثنى خطيب المسجد الأقصى على الشيخ القرضاوي، مشيرا إلى أنه أيقونة هذا العصر.

30-Sep-22 02:04 PM