أخبار متعلقة

الائتلاف السوري

كيف سَتُبرّد ملاعب كأس العالم في قطر وسط مناخ صحراوي؟

ارتفاع درجات الحرارة في قطر تسببت بانتقال المسابقة، التي تقام بانتظام في أشهر الصيف، إلى نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول لعام 2022.

12-Sep-22 03:48 PM

معارض سوري لـ"عربي21": لن نتراجع عن هدف التغيير في بلادنا

نبه في مقابلة خاصة مع "عربي21"، إلى أن "الشعب يشعر دائما بالخوف والحذر الشديد بشأن أي مسألة تطرح فكرة المصالحة مع النظام؛ فهو يرفض هذا المسار جملة وتفصيلا، وقد اتضح ذلك بشكل جلي في الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت مؤخرا في العديد من المناطق".

12-Sep-22 04:59 AM

غليون لـ"عربي21": لا أمل في مفاوضات جدية مع الأسد

شكك المفكر السوري برهان غليون في إمكانية التوصل مع النظام السوري إلى أي حل شاملا كان أو جزئيا، مستبعدا أن تكون لدعوات المصالحة مع الأسد أي عوامل..

08-Sep-22 12:21 PM

نقابات شمال سوريا ترفع سقف مطالبها.. لا وصاية على الثورة

أصدرت النقابات المهنية في الشمال السوري الخاضع لسيطرة المعارضة المدعومة تركياً، بيانا أكدت فيه رفض كل أشكال الوصاية على الثورة السورية مع التّأكيد على عمق العلاقات مع جميع الأصدقاء وضرورة توازنها.

05-Sep-22 02:21 PM

"عربي21" تحاور رئيس "المؤقتة السورية" عن درعا وتركيا والإرهاب

تناول رئيس الحكومة السورية المؤقتة، عبد الرحمن مصطفى، في حوار خاص لـ"عربي21"، ملفات عدة، تناولت العلاقة مع تركيا والأحداث الأخيرة في درعا جنوب البلاد، وكذلك العوائق التي تواجه حكومته لا سيما "التنظيمات الإرهابية".

09-Aug-21 02:45 PM

سالم المسلط يخلف الحريري برئاسة الائتلاف السوري المعارض

انتخب سالم المسلط، اليوم الاثنين، رئيسا للائتلاف الوطني السوري المعارض، خلفا لنصر الحريري، وذلك في انتخابات عقدت في مدينة إسطنبول التركية.

12-Jul-21 04:48 PM

"هيئة التنسيق" تنفي تشكيل جسم منافس للائتلاف السوري

نفى عضو المكتب التنفيذي في "هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي " وعضو "اللجنة الدستورية" السورية، أحمد العسراوي، أن الهيئة تعمل على تشكيل جسم معارض منافس للائتلاف السوري.

05-Jul-21 01:57 PM

الحريري لن يترشح مجددا لرئاسة "الائتلاف".. وشخصية متوقعة

أكد رئيس الائتلاف السوري المعارض، نصر الحريري، الأربعاء، عدم ترشحه لفترة رئاسية جديدة في الانتخابات المزمع إجراؤها داخل الائتلاف منتصف تموز/يوليو القادم.

02-Jun-21 07:22 PM

منظمة الصحة تثير غضبا لضمها نظام الأسد لمجلسها التنفيذي

أثار إعلان "منظمة الصحة العالمية" عن انتخاب النظام السوري ضمن المجلس التنفيذي في "جمعية الصحة العالمية"، وهي الهيئة الإدارية الرئيسية للمنظمة، موجة من الغضب والانتقادات بين الأوساط السورية المعارضة..

30-May-21 03:00 PM

الائتلاف: إيران تصدر مليشيا من سوريا لليمن.. وقنصلية بحلب

أكد الائتلاف السوري المعارض نقل إيران مقاتلين سوريين إلى اليمن، للقتال مع جماعة الحوثي ضمن الحرب "العبثية" الجارية ضد الشعب اليمني.

13-May-21 03:18 PM

الائتلاف السوري يهاجم روسيا بعد قصف بمنطقة "درع الفرات"

حمل الائتلاف السوري المعارض، السبت، روسيا مسؤولية القصف الصاروخي على منطقة عملية "درع الفرات" الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري والقوات التركية، شمال سوريا.

06-Mar-21 06:08 PM

هيكلة جديدة مرتقبة للائتلاف السوري المعارض.. تفاصيل

أكد أعضاء في الائتلاف السوري المعارض، في تصريحات خاصة لـ"عربي21"، أن العمل يتم على إعادة هيكلية العضوية داخل الائتلاف، مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن خطة إصلاحية تهدف إلى تحقيق المشاركة بين جميع المكونات والكتل والأعضاء.

28-Feb-21 08:18 PM

سياسيون ومعارضون يقرأون انعكاس مصالحة الخليج على سوريا

رحب الائتلاف الوطني السوري بالمصالحة الخليجية، وذلك في بيان على موقعه الرسمي، الأربعاء، ثمن فيه ما جاء في البيان الختامي بخصوص الأزمة السورية، ودعم مصالح الشعب السوري.

06-Jan-21 05:40 PM

انتقادات للائتلاف السوري.. هل تخلى عن المرحلة الانتقالية؟

وجه نشطاء انتقادات حادة للائتلاف السوري المعارض، بعد إعلانه عن إنشاء "المفوضية العليا للانتخابات" باتفاق فعاليات وهيئات ثورية معارضة لنظام بشار الأسد.

22-Nov-20 05:21 PM

الائتلاف: روسيا تخطط لجلب الأموال من "مؤتمر اللاجئين" بدمشق

وصف نائب رئيس الائتلاف السوري المعارض، عقاب يحيى، المؤتمر "الدولي" حول اللاجئين السوريين المُرتقب عقده في دمشق، الشهر الجاري، بـ"المناورة الروسية" الهادفة إلى تسويق بشار الأسد ومشروعها في سوريا، معتبرا أن غرض موسكو من تنظيم المؤتمر، هو استجلاب بعض الأموال تحت عنوان "إعادة الإعمار".

06-Nov-20 08:25 PM

نصر الحريري رئيسا للائتلاف السوري المعارض خلفا للعبدة

انتخبت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري المعرض، السبت، نصر الحريري، رئيسا جديدا، خلفا لأنس العبدة المنتهية ولايته.

11-Jul-20 05:17 PM