أخبار متعلقة

وثيقة

تسريب صادم يكشف مخاوف واشنطن من حرب الاحتلال في غزة

كشفت وثيقة سرية تضمنت تسريبات صادمة، عن مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحرب الإسرائيلية، المستمرة على قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

25-Mar-24 01:14 AM

عشر عتبات بين يدي الوثيقة السياسية للعدل والإحسان (2/2)

امتدت وثيقة العدل والإحسان إلى 196 صفحة، توزّعت بعد تقديمٍ مقتضبٍ ومحورٍ همّ منطلقات الجماعة وأفقها التغييري، على ثلاثة محاور خصّت السياسة وقضاياها ثم الاقتصاد وقطاعاته فالمجتمع وفئاته. وقد ضمّنت هذه المحاور وموضوعاتها الكثيرة 777 مقترحا، شمل مختلف التدابير..

05-Mar-24 11:30 AM

عشر عتبات بين يدي الوثيقة السياسية للعدل والإحسان (2/1)

بقدر ما تتسم العدل والإحسان بالانسجام مع نفسها، فهي بصدد وثيقة سياسية منسجمة مع خطها السياسي العام، ومبادرة مرحلية آنية ضمن مشروعها الاستراتيجي البعيد، تحرص على الوضوح مع غيرها من الفرقاء؛ فتدرك، كما يدركون، أن المشاريع الفكرية والسياسية المتمايزة قائمة وموجودة ومتباينة..

22-Feb-24 11:18 AM

"ملتقى تونس لدعم المقاومة" يطالب بفتح معبر رفح "فورا" وإدخال المساعدات لغزة

ندد المشاركون في الملتقى بالموقف المخجل للأنظمة العربية وخاصة المطبعة مع الاحتلال..

15-Jan-24 06:14 AM

وثيقة أمريكية تكشف عن مخاوف من الفساد المستشري في أوكرانيا

حذرت وثيقة أمريكية مسربة عن أوكرانيا متعلقة بخطط لإصلاح المؤسسات، من أن الدعم الغربي متعلق بخفض مستويات الفساد في الدولة..

04-Oct-23 12:25 PM

وثيقة سرية: أحداث مخيم عين الحلوة في لبنان جزء من مشروع أمريكي

كشفت وثيقة سرية صادرة عن سفارة عربية في لبنان أن الأحداث في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين ما هي إلا جزء من مشروع أمريكي..

18-Sep-23 08:00 AM

وثيقة تكشف مدى صمود روسيا في الحرب على أوكرانيا بفعل العقوبات

لو تمكنت روسيا من الناحية النظرية من تمويل الحرب فإن التقييم المسرب لا يستكشف العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على قدرة روسيا على القتال

28-Apr-23 05:36 PM

وثيقة جنين.. توفيق الطيراوي يهذي

مقاطعة القوى والشخصيات التي لها دور في تطور العمل الثوري الحالي في جنين ومختلف محافظات الوطن محقة، فالشخصيات التي حضرت للتنظير مثل عزام الأحمد وتوفيق الطيراوي هي جزء من منظومة سياسية تدافع عن التعاون الأمني مع الاحتلال الذي أذاق الشعب الفلسطيني الأمرين..

13-Mar-23 12:57 PM

قوى سودانية توقع بمصر "وثيقة توافق سياسي" من أجل حكومة جديدة

وقعت قوى سودانية في مصر، الثلاثاء، "وثيقة توافق سياسي" من أجل إنهاء الفترة الانتقالية.

08-Feb-23 03:43 AM

صدور وثيقة رسمية حول سبب وفاة الملكة إليزابيث (شاهد)

صدرت وثيقة رسمية تبين سبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتفاصيل أخرى.

30-Sep-22 07:27 PM

"عربي21" تنشر أهم بنود وثيقة المصالحة التشادية في الدوحة

تتضمن أجندة الحوار الوطني وفق المسودة إصلاح الجيش ومراجعة ميثاق الفترة الانتقالية، والفترة الزمنية للفترة الانتقالية بعد الحوار الوطني، وتشكيل حكومة مصالحة وطنية بعد اختتام الحوار الوطني الشامل، تكون مسؤولة في جملة أمور عن تنفيذ التوصيات والقرارات..

04-Aug-22 11:50 AM

حصري | نص وثيقة الإصلاح السياسي للحركة المدنية بمصر

حصلت "عربي21" على نص وثيقة "الإصلاح السياسي" التي تقدمت بها الحركة المدنية الديمقراطية في مصر (أكبر كيان معارض داخل البلاد)، مؤخرا، إلى الجهة الداعية للحوار الوطني الذي أطلقه رئيس النظام، عبد الفتاح السيسي..

19-Jul-22 11:12 AM

وثيقة تظهر كيف يُقاد بايدن خطوة خطوة خلال اجتماعاته

كشف مذيع أمريكي مضمون وثيقة كان يحملها الرئيس جو بايدن خلال إحدى اجتماعاته، حيث قال مقدم برامج إن الورقة كُتب عليها تعليمات للرئيس.

25-Jun-22 02:33 PM

توجه أوروبي لإلغاء الـ"شنغن" عن دولتين عربيتين.. من هما؟

كشفت مصادر دبلوماسية، أن الاتحاد الأوروبي، يتجه لإلغاء اشتراط حصول مواطني جنسيتين عربيتين، على تأشيرة شنغن، التي تتيح دخول كافة دول الاتحاد الأوروبي.

27-Apr-22 08:17 PM

وثيقة مسربة تكشف عن خطة صينية لغزو تايوان في الخريف

كشفت مجلة "نيوزويك" الأمريكية تفاصيل وثيقة روسية مسربة عن خطة صينية لغزو تايوان في الخريف المقبل، لكن الحرب الروسية على أوكرانيا أوقفت خطط بكين.

18-Mar-22 08:27 AM

البعثة الأممية تعد وثيقة عن نقاط التوافق بين فرقاء السودان

أعلنت البعثة الأممية في السودان "يونيتامس"، الأحد، عزمها إعداد "وثيقة موحدة" حول نقاط التوافق بين أطراف الأزمة السياسية في البلاد.

13-Feb-22 10:39 PM