أخبار متعلقة

سودان

وجبات إفطار مجانية

أعداد المحتاجين في تزايد بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة... سودانيون يُسخّرون أنفسهم لمساعدة الفقراء في رمضان.. تابع القصة

20-Apr-22 03:59 PM

قصة مؤثرة لطبيبين سودانيين ماتا بكورونا ببريطانيا.. تفاصيل

نشر موقع "بي بي سي نيوز" البريطاني تقريرا تحدث فيه عن التضحيات التي قدمها بعض الأطباء المهاجرين المستقرين بالمملكة المتحدة، خاصة بعد تسجيل حالات وفاة من الطاقم الطبي.

04-Apr-20 04:44 PM

فيديو جديد حول تعذيب سودانيين في ليبيا.. كيف سترد الخرطوم؟

أظهر مقطع "فيديو" حديث عملية تعذيب جديدة في ليبيا، ضحاياها من السودانيين، وسط أنباء عن فتح تحقيق بشأنها من قبل الاتحاد الأفريقي.

23-Jan-18 01:28 AM

تفاصيل "سُلفة النيل" لمصر من السودان.. وسر الخلاف في هذا التوقيت!

يتحدث التقرير عن النزاع القائم بين السودان ومصر حول السد وحلايب وشلاتين. فضلا عن سر اختيار السودان هذا التوقيت بالتحديد.

24-Nov-17 06:00 PM

لقاء "السيسي-البشير".. هروب للاقتصاد من النهضة وحلايب

تغيب قضيتا سد "النهضة" الإثيوبي، ومنطقة "حلايب وشلاتين" الحدودية، عن جلسة المباحثات التي تجمع، الأربعاء، بين الرئيسين المصري والسوداني، عبدالفتاح السيسي، وعمر البشير، في القاهرة، التي يزورها الأخير

05-Oct-16 09:59 AM

قيادي بإخوان مصر: ملتزمون بالسلمية و"الداخلية" تعلق فشلها علينا

قال قيادي في جماعة الإخوان المسلمين بمصر، الأربعاء، إن "وزارة الداخلية المصرية تعلق فشلها على الإخوان"، مؤكدا أنهم ملتزمون بالسلمية في احتجاجاتهم ضد السلطات الحالية، ولن يتحالفوا مع أحد ينتهج العنف.

16-Apr-15 02:25 AM

تعديل دستور السودان لتعزيز صلاحيات جهاز الأمن

أقر المجلس الوطني السوداني (البرلمان)، الأحد، تعديلات على الدستور، عززت صلاحيات جهاز الأمن الوطني والمخابرات، الذي يشرف على القتال مع مسلحين مناوئين للنظام في مناطق عدة من السودان، كما أتاحت من الآن فصاعدا للرئيس عمر البشير تعيين الولاة بدلا من انتخابهم.

04-Jan-15 06:57 PM

متمردو السودان "غير واثقين" من توصلهم لاتفاق سلام

قال متمردو جنوب السودان الأحد إنهم لا يتوقعون أن تحترم الحكومة أية هدنة وأن توافق على خطة سلام رغم الوعود المتجددة لإنهاء الحرب الأهلية المستمرة منذ 11 شهرا.

09-Nov-14 09:10 PM

معارضة جنوب السودان تطالب بـ 70% من الحكومة

أعلن وفد المعارضة في مفاوضات جنوب السودان أنه تقدم بمقترح خلال اجتماع للجان الثلاث التي شكلتها الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا (الإيغاد) يحدد نسب المشاركة في الحكومة الانتقالية القادمة بـ 70% للمعارضة و20% للحكومة، و10% للأحزاب السياسية.

19-Aug-14 10:31 PM

مؤتمر في بريطانيا للتعريف بجماعة الإخوان المسلمين

تعقد جماعة الإخوان المسلميمن بالخارج مؤتمرا في العاصمة بريطانيا لندن، نهاية الشهر الجاري، للتعريف بفكر الجماعة، بحسب قيادي بحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة.

16-May-14 02:33 AM