سياسة عربية

ماذا قال تركي الفيصل عن الانسحاب الأمريكي من سوريا؟

بحسب تركي الفيصل، فإن "رحيل وزير الددفاع الأمريكي جيمس ماتيس في شهر ديسمبر/كانون أول سيزيد الوضع تعقيدا على الأغلب"- جيتي
بحسب تركي الفيصل، فإن "رحيل وزير الددفاع الأمريكي جيمس ماتيس في شهر ديسمبر/كانون أول سيزيد الوضع تعقيدا على الأغلب"- جيتي

علق رئيس الاستخبارات السعودي السابق، الأمير تركي الفيصل، على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالانسحاب من سوريا.

 

وقال تركي الفيصل إن "الانسحاب العسكري الأمريكي من سوريا سيكون له أثر سلبي وسيعزز الوجود الروسي والإيراني وحكم الرئيس بشار الأسد".

وبحسب ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، عن الفيصل، فإن "المجتمع الدولي مذنب لإهماله الشعب السوري، وإن الانسحاب الأمريكي سيزيد الأمور سوءا".

وتابع: "ستؤدي الخطوة الأمريكية إلى زيادة الوضع تعقيدا بدلا من علاجه، وستؤدي إلى تعزيز الوجود الإيراني والروسي وحكم الرئيس بشار الأسد".

وبحسب تركي الفيصل، فإن "رحيل وزير الددفاع الأمريكي جيمس ماتيس في شهر ديسمبر/كانون أول سيزيد الوضع تعقيدا على الأغلب".

وأضاف: "واضح أنه اختلف مع الإدارة الأمريكية بخصوص الانسحاب من سوريا، مع أن البقاء كان سيكون أكثر إيجابية".

 

اقرأ أيضابومبيو من الدوحة يتحدث عن خاشقجي والأزمة الخليجية

التعليقات (3)
يزيد إبن الوليد
الإثنين، 14-01-2019 10:45 ص
لم يقم تركي الفيصل خلال حياته السياسية بأي عمل لمصلحة شعب الجزيرة العربية والعرب، كل نشاطه كان في خدمة أمريكا وإسرائيل وتآمر على الحقوق الفلسطينية وأي شيء في مصلحة العرب ووحدتهم وتحرير أرضهم ومقدساتهم.
محمد علي
الإثنين، 14-01-2019 10:43 ص
يا تركي ،،،، لا تذكر معاناة الشعب السوري على لسانك ،،، فقط حدثنا عن شرعيتك و شرعية باقي عصابة اسرتك و عصابات الصهيونيه في الخليج و دعمكم لعصابات الطغاة المجرمين من امثالكم في الوطن العربي ،،، لا تجلس و تنظر و تتفلسف بكلمات لا تعرف معناها ،،،، لعنة الله عليكم شياطين خبثاء
KAml
الإثنين، 14-01-2019 12:01 ص
على اساس ان دور الاسعودية كان بناءا في سوريا. آخر المعلومات تشير الى ان اغلب الاغتيالات التي حصلت بين قيادات المعارضة السورية كانت بسبب ارسال السعودية لمواقع الاجهزرة اللاسلكية التي زودتها للمعارضة. يعني اذا كان الانسحاب الامريكي من سوريا ستكون لمصلحة النظام فانتم ايضا تعملون لمصلحته!