ملفات وتقارير

نشطاء "التواصل" يهاجمون عمرو أديب بسبب انتقاده أبو تريكة

أديب وجه هجوما حادا لأبو تريكة عبر برنامجه "الحكاية"- جيتي
أديب وجه هجوما حادا لأبو تريكة عبر برنامجه "الحكاية"- جيتي

وجه النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي نقدا لاذعا للإعلامي المقرب من الأجهزة الأمنية في مصر عمرو أديب بعد هجوم الأخير الحاد على اللاعب الكروي محمد أبو تريكة.

وكان أديب قد وجه هجوما حادا لأبو تريكة عبر برنامجه "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر" أمس الاثنين، "مصر التي فازت بتنظيم كأس الأمم، وليس محمد أبو تريكة، ولو كان أحسن لاعب في التاريخ لكن ليس هو السبب"، مضيفا: "قال إيه أبو تريكة وقف يقول للناس انتخبوا مصر إيه إنتوا بتقولوا ايه؟".

وطالب أديب الدولة بتوضيح موقفها، كما أنه وجه هجوما حادا أيضا لمسؤولي اتحاد الكرة لجلوسهم مع أبو تريكة خلال اجتماع الكاف لدعم ملف مصر.

هجوم أديب على أبو تريكة وصفه النشطاء بأنه "فقدان للصواب" بسبب احتفاء النشطاء بموقف أبو تريكة السابق ودعمه لمصر وتأكيده على قدرتها على استضافة بطولة أمم أفريقيا، رغم أنه لن يستطيع حضور تلك البطولة لأن الحكومة المصرية قد أدرجت اسمه في قائمة "الإرهاب" وصادرت أمواله.

 

اقرأ أيضا: ساويرس مدافعا عن أبو تريكة: "أنا مش إخواني وهو أفضل لاعب"

النشطاء دشنوا وسم #تريكه_فوق_اعلام_السبوبه للرد على هجوم أديب، مُذكرين إياه بموقفه مع تركي آل الشيخ حينما ربت على كتفه بقوة عقب توقيعه عقدا مع "إم بي سي مصر".

وقد أسندت مهمة تنظيم البطولة لمصر بعد حصول ملفها على 16 صوتا، مقابل صوت واحد فقط لصالح منافستها جنوب أفريقيا، وامتناع اتحاد واحد عن التصويت. وسيشارك 24 منتخباً لأول مرة بتاريخ البطولة في النسخة القادمة التي تستضيفها بلاد الفراعنة.

وهذه المرة الخامسة التي تستضيف فيها مصر البطولة القارية، بعد نسخ أعوام 1959، و1974، و1986، و2006، بينما فشلت جنوب أفريقيا في احتضان الحدث الكروي الأبرز في القارة السمراء للمرة الثالثة، بعد استضافتها لبطولتي 1996 و2013.

 

 

 

 

 

 



 


— ahmed ezzarab (@aezzarab25) 15 يناير 2019

 

 



 

 

 

 





 

 

 

 



 

 

 

 

 



 

 

 

 



 

 

 

 

 



 

 

 

 

 



 

 

 

 



 

 

 

 

 

 



 

 

 

 

التعليقات (0)