سياسة عربية

الرياض ترسل لجنة لـ"متابعة انسحاب الانفصاليين" من عدن

مصدر يمني: لجنة عسكرية سعودية وصلت إلى عدن للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي- جيتي
مصدر يمني: لجنة عسكرية سعودية وصلت إلى عدن للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي- جيتي

كشف مصدر عسكري يمني رفيع، أن لجنة عسكرية سعودية وصلت، الخميس، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من المدينة.


وقال المصدر للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن اللجنة وصلت إلى عدن جنوب البلاد، للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المواقع العسكرية، والمؤسسات التي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية.

ولم يتطرق المصدر إلى تفاصيل أخرى، فيما لم يصدر أي بيان من الجانب السعودي أو اليمني حول الأمر.

ومؤخرا، اجتمع الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع السلطات السعودية، وبحث الجانبان تطورات الوضع في عدن، فيما دعت الرياض الأطراف اليمنية بالعاصمة المؤقتة إلى الحوار.

 

اقرأ أيضا: "الانتقالي الجنوبي" يحتفل في عدن بالانقلاب على الشرعية

وقبل أقل من أسبوع، سيطرت قوات تابعة للانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية "انقلابا كاملا" على الشرعية في العاصمة المؤقتة، داعية إلى انسحاب قوات الانتقالي قبل أي حوار.

وخلفت المعارك نحو 40 قتيلا من المدنيين فضلا عن أكثر من 200 جريح، بحسب الأمم المتحدة، فيما لم يعلن أي من الطرفين عن القتلى والجرحى في صفوف قواته.

ومنذ 2015، تقود السعودية والإمارات تحالفا عربيا ينفذ عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الموالية للحكومة، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 2014.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل