سياسة عربية

"فخ" عمرو أديب يثير الجدل بمواقع التواصل.. ودعوات للتظاهر

استغل أديب تشابه اسم العضو المنتدب لصيدليات 19011 مع محمود نجل السيسي ونصب فخا للإعلام المصري- يوتيوب
استغل أديب تشابه اسم العضو المنتدب لصيدليات 19011 مع محمود نجل السيسي ونصب فخا للإعلام المصري- يوتيوب

تصدرت وسوم عدة مواقع التواصل الاجتماعي، صباح اليوم الاثنين، مناهضة لرئيس الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي.

 

وكان الوسمان الأكثر تفاعلًا وإثارة للجدل اليوم، وسم "قاطعوا صيدليات 19011" و"محمود السيسي"، على خلفية استضافة المذيع المقرب من الأجهزة الأمنية عمرو أديب، مساء أمس الأحد. العضو المنتدب لصيدليات 19011 محمود السيسي في برنامجه "الحكاية" على فضائية "إم بي سي مصر".

 

واستغل أديب، تشابه اسم العضو المنتدب لصيدليات 19011، مع محمود نجل السيسي، لإحداث جدل حول استضافة نجل السيسي، خاصة بعدما أكدت جريدة "الوطن" الموالية للنظام إعلان أديب وقالت في عنوان لها "في أول ظهور.. نجل الرئيس السيسي ضيف عمرو أديب".


وبعد تداول خبر استضافة أديب لنجل السيسي بوسائل الإعلام المصرية والعربية ومواقع التواصل الاجتماعي، فاجأ المتابعين أمس بأن الضيف هو محمود السيسي العضو المنتدب لصيدليات 19011 وليس نجل عبد الفتاح السيسي، وهو ما اعتبره البعض "فخا إعلاميا" لهز ثقة المصريين بالمعارضة المصرية.


صيدليات 19011 أثارت جدلًا واسعًا مؤخرًا، بعدما انتشر أنها جزء من مشروعات الجيش، وعقب ملاحقة صيدليات "العزبي" و "رشدي" المنافستين لها، وإغلاقهما. 

 

اقرأ أيضا: هل تشعل حملات الاعتقال العشوائي مظاهرات الغضب بمصر؟

النشطاء أجابوا أديب بتدشينهم وسم لمقاطعة صيدليات 19011، وانتقاد استحواذ الجيش والهيئة الهندسية على السوق والاقتصاد المصري. 


أديب حاول التسويق لحلقته عبر تدشين وسم "محمود السيسي" والذي أوحى أيضًا لمتابعي مواقع التواصل بأن الوسم متعلق بنجل عبدالفتاح السيسي مما زاد الإقبال والتفاعل معه، لكن جاء ذلك التفاعل بعكس ما يشتهي عمرو أديب حيث زاد من مشاهدة النشطاء وتداولهم لمقاطع الناشط السيناوي مسعد أبو فجر.


محمود عبد الفتاح السيسي أثار غموضًا وجدلًا واسعًا مؤخرًا عقب اتهامات الناشط السيناوي مسعد أبو الفجر له، والذي كشف دور محمود السيسي في صناعة الإرهاب في سيناء، وعمله في التهريب والمخدرات وتجارة الأنفاق، وهو ما دفع النشطاء للمطالبة بالكشف عن حقيقة وصوله إلى منصب نائب مدير المخابرات العامة في سنه الصغير ذلك، ودوره في تعديلات الدستور. 


كذلك هاجم النشطاء محمود حمدي السيسي العضو المنتدب لصيدليات 19011، والذي استضافه أديب أمس، بعدما صرح الأخير بأن "من يصل إلى عمر 35 عاما وهو فقير، فهو يستحق أن يكون فقيرا". 


وعاد وسم "انزل انت مش لوحدك" للتصدر مرة أخرى عقب دعوات التظاهر التي أطلقها رجل الأعمال محمد علي، واستجاب لها آلاف المتظاهرين الجمعة الماضية في العديد من المدن والمحافظات. 


النشطاء طالبوا عبر الوسم بالإستجابة لدعوة محمد علي الأخيرة بالتظاهر في مليونية يوم الجمعة المقبل، قائلين: "مهما كان اتجاهك انزل وغير الواقع البائس الذي نعيش فيه". 

 

 

 

 

 

 

 

 



 



 

 

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 



 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
محمديعقوب
الإثنين، 23-09-2019 09:11 م
هناك بندقية للأيجار وعمرو أديب أثبت أنه صوت للإيجار. أثبت عمرو أنه إنتهازى رخيص قذر لا يستحق إلا اللعنة من الشعب المصرى كله ألذى إنتفض بوجه الطاغية السيسى وطالب برحيله. والكلب عمرو أديب يدافع عن هذا القزم المسمى السيسى.