سياسة عربية

مقتل 6 مدنيين بينهم طفل بغارات روسية على ريف إدلب (شاهد)

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "الحصيلة مرشحة للارتفاع، لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة"- جيتي
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "الحصيلة مرشحة للارتفاع، لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة"- جيتي

قتل 6 مدنيين سوريين على الأقل السبت، في غارات جوية جديدة للطائرات الحربية الروسية، استهدفت منازل المواطنين بريف إدلب الجنوبي.


وأكدت مصادر سورية أن الحصيلة الأولية لاستهداف الطائرات الحربية الروسية، أسفرت عن 6 قتلى مدنيين، غالبيتهم من عائلة واحدة، وبينهم طفل ومواطنة على الأقل، لافتة إلى أن المجزرة الروسية الجديدة وقعت في قرية جبالا بريف إدلب الجنوبي.

 

وأسفرت الغارات الروسية على منطقة "خفض التصعيد" بإدلب خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، عن مقتل 9 مدنيين.


وفي السياق ذاته، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "الحصيلة مرشحة للارتفاع، لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، إلى جانب وجود عالقين تحت الأنقاض"، لافتا إلى أن "الطائرات الروسية قصفت كل من كفرسجنة وجبالا والركايا وحاس ومحيط معرة النعمان جنوب مدينة إدلب".


وأشار المرصد في بيان له إلى أن "القصف الروسي طال أيضا كبانة ومحيط اليونسية بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي"، منوها إلى أن الفصائل المعارضة استهدفت بالقذائف الصاروخية مواقع لقوات النظام في محور الحاكورة بسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

 

اقرأ أيضا: المعارضة السورية تطلق معركة جديدة بجبل الأكراد بريف اللاذقية


وأكد المرصد أن قوات النظام استهدفت بأكثر من 30 قذيفة صاروخية مناطق في حريتان وعندان بريف حلب الشمالي.

 

وفي وقت لاحق، أعلن الجيش الوطني التابع للمعارضة السورية، عن تدمير ناقلة جند لقوات الأسد والوحدات الكردية على محور "تل تمر" بريف الحسكة، بعد استهدافها بصاروخ موجه.


وكانت فصائل المعارضة السورية شنت الجمعة، هجوما واسعا على مواقع قوات النظام السوري والمليشيات الموالية له في ريف اللاذقية الشمالي.


وأكدت مواقع معارضة محلية، أن الجبهة الوطنية للتحرير التابعة للمعارضة، تمكنت من بسط سيطرتها على تلال البلوط، رشو والملك بالإضافة لنقاط عدة في ريف اللاذقية، ودفع محاولة النظام التقدم في تل الكبانة الاستراتيجي.


وبدأت الفصائل المعارضة معركتها الجديدة في جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، مع ساعات الصباح الأولى، الجمعة، بهدف السيطرة على نقاط وتلال استراتيجية فيها.

 

 

 

 

 
التعليقات (0)