سياسة عربية

باحث عراقي: فرعون تعرض لظلم "الديانات الإبراهيمية" (شاهد)

الخزعلي قال إن فرعون لم يكن ظالما وإنه كان مثالا للأخلاق- يوتيوب
الخزعلي قال إن فرعون لم يكن ظالما وإنه كان مثالا للأخلاق- يوتيوب

زعم باحث عراقي متخصص في علم وتاريخ الأديان والحضارات القديمة، أن فرعون كان ملكا عادلا، وتعرض لظلم كبير من "الديانات الإبراهيمية".


وقال الباحث خزعل الماجدي، خلال مناقشة كتاب "الحضارة المصرية" في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الـ51، إن فرعون لم يكن ظالما وإنه كان مثالا للأخلاق، في حين أن نبي الله موسى ويوسف ليس لهم أي أثر ولا تعرفهم مصر.


وأضاف: "إن ما يقال عن موسى وفرعون رواية دينية، وفي الحقيقة نحن لا نأخذ بالرواية الدينية كمؤرخين ونحن للأسف لم نجد أي أثر لموسى في مصر ومن بين آلاف النصوص لا نعرف موسى ولا يوسف في مصر".

 

اقرأ أيضا: السيسي يستشهد بآية من القرآن عن سحرة فرعون (شاهد)

وادعى خزعل، أن "ميزة مصر أنها تهتم كثيرا بمفهوم الأخلاق التى شكلت عنصرا أساسيا في بقاء الحضارة، على عكس ما يقال في الديانة الإبراهيمية التي ظلمت فرعون ووصفته بأنه طاغية وظالم".


وتابع: "للأسف حادثة النبي موسى قلبت كل الموازين لأنها وصفت فرعون بالشخص المرعب والقاسي، لافتا إلى أن موسى ليس له آثار في مصر تدل على أنه وجد فيها".

 

 

التعليقات (5)
عراقي
الخميس، 06-02-2020 02:29 م
خزعل الماجدي كاتب وباحث عراقي معروف من اصول شيعية ..وهو من مدينة العمارة عاصمة محافظة ميسان في جنوب العراق ... معروف عنه انه وجودي ولا ديني ..يريد ان يدلي بدلوه في بئر عفن وقذر يقف عليه الصهاينة والمتعصبين المسيحيين حيث اعتاد كل باحث عن احضان الغرب والشهرة فيه ان يغترف منه ويحاول سقيا الاخرين عله بذلك ان ينجح في امرين ...الاول هو استثارة الشارع الاسلامي من اقصى الشرق الى اقصى الغرب وبهذا يخرج ويبرز اسمه مشهورا على الساحة العالمية حيث انه مشهور في العراق ولكن هذه اول ملرة مرة نسمع منه هكذا هرطقة وتقيء لكلام لايعقله الا ساذج وجاهل يؤمن بالكلام المنمق والغير موزون او مستند على اسانيد الحقيقة ..والثاني هو يقصد باستثارته لمشاعر المسلمين ان يتحول الى ضحية ( التشدد الاسلامي الغير متسامح مع من له راي اخر ) وبهذا يحصل على اعتراف المنظمات ( الداعمة لحقوق الانسان ) ومنظمات الدفاع عن الرأي وغيرها من تنظيمات وجدها الغرب والماسونية لتشويه الاسلام ومن ثم يصبح نجما تستضيفه قنوات التلفزيون الغربية والمجلات والصحف ومن ثم يرشح للجوائز العالمية ..شأنه شان سلمان رشدي من قبل والكاتبة البغلاديشية التي لم يسمع عنها احد في حياته ولكن سرعان ما احتضنها الغرب كضحية للعنف اللااخلاقي الاسلامي ... ونحن نقول له ما هو موجود في القران الكريم وهو كلام الله الحق الذي لاياتيه الباطل من اية جهة او مكان ليغني كل باحث عن الحقيقة الحق ..وليس اللاهثون والطامعون باعتراف الماسونية والصهيونية والمسيحية المتشددة .
خزعل؟!
الخميس، 06-02-2020 02:19 م
خزعل على وزن بعل!!
احمد
الخميس، 06-02-2020 02:14 م
لا غرابه فهو شيعي !!!
متابع
الخميس، 06-02-2020 01:09 م
من اي مستنقع خرج هذا المسخ
scrutinized jordan
الخميس، 06-02-2020 11:46 ص
تافه بال اخلاق.اكيد شيعي ويكشف عن حقيقته. هو لا يقصد النبي موسى ولكنه يقص نبيا اخر عليه ألف سلام. حيث لايجرئ ان يتكلم لانه جبان. كشف زيف ملته.