سياسة عربية

اللجنة العسكرية الليبية تواصل اجتماعها في جنيف لليوم الثاني

الأمم المتحدة تأمل في الوصول إلى وقف تام ودائم لإطلاق النار في عموم ليبيا- قناة ليبيا الأحرار
الأمم المتحدة تأمل في الوصول إلى وقف تام ودائم لإطلاق النار في عموم ليبيا- قناة ليبيا الأحرار

تواصل اللجنة العسكرية الليبية "5+5" أعمالها في مقر الأمم المتحدة بجنيف لليوم الثاني على التوالي باجتماعات مباشرة بين الوفدين.


وأعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن المحادثات تجري بين وفدي الحكومة الليبية المعترف بها دوليا وقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وتسيرها الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني ويليامز.


وانطلقت المحادثات، الإثنين، وتستمر حتى 24 أكتوبر/تشرين أول الجاري، وتأمل بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أن يتوصل الوفدان إلى حلحلة كافة المسائل العالقة؛ بغية الوصول إلى وقف تام ودائم لإطلاق النار في عموم أنحاء ليبيا.


ومنذ 21 آب/ أغسطس الماضي، يسود في ليبيا وقف لإطلاق النار، إلا أن الجيش الليبي أعلن خرق مليشيا حفتر وقف إطلاق النار أكثر من مرة.

 

اقرأ أيضا: اللجنة العسكرية الليبية تلتقي بجنيف وتبحث حل القضايا الأمنية

وفي 3 شباط/ فبراير الماضي، انطلقت الجولة الأولى لاجتماعات اللجنة العسكرية في جنيف، التي تضم 5 أعضاء من الحكومة الليبية الشرعية و5 آخرين من طرف قوات حفتر، فيما جرت الجولة الثانية في 18 من الشهر ذاته، والثالثة في آذار/ مارس الماضي.


وتحاول الحكومة الليبية (المعترف بها دوليا) جاهدة إحلال الأمن وتحسين الخدمات العامة، التي تضررت كثيرا بسبب حرب على الحكومة تشنها قوات حفتر، بدعم من دول عربية وغربية.

التعليقات (0)

خبر عاجل