سياسة عربية

ابن زايد يستبق تشكيل حكومة العراق بالتواصل مع الصدر

الصدر ابن زايد - عربي21
الصدر ابن زايد - عربي21

أجرى ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، اتصالا هاتفيا مع زعيم "التيار الصدري" في العراق مقتدى الصدر، الخميس، لـ"بحث العلاقات بين بلديهما".

والصدر ليس مسؤولا عراقيا، إنما حصل تحالفه على أعلى مقاعد البرلمان في الانتخابات الأخيرة، ما يعني أنه سيقود تشكيل الحكومة. وكان لافتا حديث ابن زايد معه، وفق ما أكده بيان صدر عن مكتب الصدر.

 

اقرأ أيضا: الصدر يتمسك بحكومة "أغلبية وطنية" ويلتقي "الإطار التنسيقي"
 

 

 

 



وذكر البيان أن "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، هنأ من خلال الاتصال السيد مقتدى الصدر على فوز الكتلة الصدرية بالانتخابات البرلمانية التي جرت في العراق مؤخرا".

وأضاف أن "الطرفين ناقشا أهم القضايا المشتركة بين البلدين، وسبل تدعيم التعاون بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين والمنطقة، وأكدا بقاء العراق ضمن امتداده العربي وضرورة استمرار ودوام العلاقة بين البلدين".

 

اقرأ أيضا: ثلاثة سيناريوهات أمام القوى السياسية لتشكيل الحكومة بالعراق

 

وتصدرت "الكتلة الصدرية" الانتخابات في 10 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بـ73 مقعدا، من أصل 329، وصدقت المحكمة الاتحادية العليا على نتائج الانتخابات، الاثنين الماضي، ليكون إقرار النتائج بصورة نهائية، بعد الكثير من الجدل والتوترات التي شهدتها البلاد؛ إذ اعترضت غالبية القوى والفصائل الشيعية عليها.

التعليقات (1)
احمد
الجمعة، 31-12-2021 06:58 ص
الصدر عندما يقدم نفسه زعيم كتله ىشيعيه لا يمكنه ان ينزع عنه الولاء لطهران و الدليل اجتماعه البارحه مع العامري و الفياض و الخنزعلي وهم يمثلون المافيا الايرانيه في العراق فمجرد الاجتماع بهم هو اعتراف بالوجود الايراني .. اطلاق التصريحات و تكرار كتابه عباره لا شرقيه لا غربيه سيظهر خلال ايام عندما يشرك الصدر هؤلاء الذين قتلوا العراقيين و دمروا و نهبوا العراق في تشكيل الحكومه القادمه العراق لا يمكنه ان يكون بلدا حر و مستقل و البرلمان مبني على تقسيم طائفي و الجيش و القوى الامنيه من الشيعه فقط و كل الوظائف تقريبا بيد الشيعه هل يعقل ان يصل التحكم بالسنه الى التحكم بكليه الامام الاعظم السنيه و التي تحولت الى جامعه حيث عمداء و رئيس الجامعه من الشيعه