سياسة عربية

علاء مبارك يهاجم إبراهيم عيسى: مع رسول الله نلتزم الأدب

وجه النائب العام أيضا بالنظر في البلاغات المقدمة ضد إبراهيم عيسى بهذه القضية- جيتي
وجه النائب العام أيضا بالنظر في البلاغات المقدمة ضد إبراهيم عيسى بهذه القضية- جيتي

هاجم علاء مبارك، نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك، الإعلامي إبراهيم عيسى، بعد تشكيكه بمعجزة الإسراء والمعراج.

 

وقال علاء مبارك في تغريدة عبر "تويتر": "(إنه طلع!)، أسلوب لا يليق، دا كلام تقوله لواحد صاحبك على القهوة، أما مع رسول الله نلتزم الأدب".

 

وأضاف علاء مبارك: "ما الهدف من الطعن فى الثوابت الإسلامية، والنيل من المقدسات الدينية؟ فالإسراء والمعراج معجزة كبرى تذكرنا بقدرة الله سبحانه وتعالى وعبوديته، والإسراء والمعراج ثابتة في القرآن والسنة".

 

وكان إبراهيم عيسى شكك في الإسراء والمعراج، وقال عن الرسول محمد عليه السلام: "إنه طلع السما وشاف الناس اللي في السما، وشاف الناس في النار، كل دي قصة وهمية كاملة".

 

اقرأ أيضا: إعلامي مصري يسخر من "الإسراء والمعراج".. والأزهر يستنكر

 

وأثارت تصريحات عيسى استهجان دار الإفتاء المصرية، وقالت في تغريدة عبر "تويتر": "رحلة الإسراء والمعراج حَدَثت قطعًا، ولا يجوز إنكارها بحال من الأحوال".

وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، في صفحته على "فيسبوك"، إن "الإسراء والمعراج من معجزات سيدنا رسول الله ﷺ المتواترة، الثابتة بنص القرآن الكريم في سورتي الإسراء والنجم"، وبأحاديث السنة النبوية المطهرة في الصحيحين والسنن والمسانيد ودواوين ومصنفات السنة، والتي انعقد على ثبوت أدلتها ووقوع أحداثها إجماع المسلمين في كل العصور، بما لا يدع مجالا لتشكيك طاعن، أو تحريف مرجف".

 

فيما وجه النائب العام بالنظر في البلاغات المقدمة ضد إبراهيم عيسى بهذه القضية.

 

وبدوره، قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، إنه وجه أيضا بالتحقيق في تصريحات إبراهيم عيسى.

 

" إنه طلع "! اسلوب لا يليق دا كلام تقوله لواحد صاحبك على القهوة اما مع رسول الله نلتزم الأدب ..ما الهدف من الطعن فى الثوابت الاسلامية والنيل من المقدسات الدينية؟ فالاسراء والمعراج معجزة كبرى تذكرنا بقدرة الله سبحانه وتعالى وعبوديته ،والاسراء والمعراج ثابتة فى القران والسنة .. pic.twitter.com/DqKgpn6q63

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) February 19, 2022


التعليقات (6)
Jordan the hope
الأحد، 20-02-2022 02:14 م
أين الدوله المصريه. عليها التصرف بحزم قبل أن تحل اللعنه عليها. وسيكون قد اتاهم العذاب والخراب من حيث لا يحتسبوا. ارتقبوا اني معكم رقيب.
محسن عثمان
الأحد، 20-02-2022 12:00 م
الفروض أن دو الأزهر لا ينحسر في الاستنكار فقط ولكن يجب الضغط علي مؤسسات الدوله لإيقاف هذه النخبه من الذين يحاولوا زعزعه الايمان في قلوب المسلمين والتشكيك في معتقادهم.
ابراهيم الاردن
الأحد، 20-02-2022 09:52 ص
كل عصر فيه ابو جهل ولن تخلو هذه الامه من المنافقين والفسقه والمعتاشين على ابواب الحكام ... وايضا هناك الاخيار الى يوم الدين يذبون عن دين الله وعن حبيبنا رسول الله . فلعنة الله على الكافر ين .. اما المنافقين فهم بقرار من رب العزه في الدرك الاسفل من النار
ما اهونهم على الله
الأحد، 20-02-2022 08:14 ص
لقد سبق هذا الزنديق زنادقة اشد منه كفرا والحادا وسيعقبه زنادقة مثله او اشد منه كفرا والحادا وسيبقى الصراع في الارض بين الخير والشر الى ان تقوم الساعة وينتهى الاختبار ويذهب كل الى المكان الذي يستحقه وهذا هو عدل الله المطلق. يقول الله جل شأنه لرسوله في امثال هذا الكافر "فَذَرْهُمْ يَخُوضُوا وَيَلْعَبُوا حَتَّى? يُلَاقُوا يَوْمَهُمُ الَّذِي يُوعَدُونَ * يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الْأَجْدَاثِ سِرَاعًا كَأَنَّهُمْ إِلَى? نُصُبٍ يُوفِضُونَ * خَاشِعَةً أَبْصَارُهُمْ تَرْهَقُهُمْ ذِلَّةٌ ? ذَ?لِكَ الْيَوْمُ الَّذِي كَانُوا يُوعَدُونَ" صدق الله العظيم
محمد
الأحد، 20-02-2022 07:55 ص
سبحان الله مبارك عرف يربي اما بلحه فلقد اثبت انه ابن شوارع