سياسة عربية

السعودية تطالب باعتقال وتسليم رجل هدّد سفارتها ببيروت

دعا السفير السعودي السلطات اللبنانية المختصة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتسليم رجل هدد السفارة- تويتر
دعا السفير السعودي السلطات اللبنانية المختصة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتسليم رجل هدد السفارة- تويتر

دعا السفير السعودي في لبنان، وليد بخاري، السلطات اللبنانية إلى اعتقال رجل سعودي في بيروت وتسليمه إلى الرياض بعد أن هدد بمهاجمة سفارة بلاده الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في ندوة صحفية لبخاري مع وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي، حيث دعا السفير السعودي السلطات اللبنانية المختصة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في ما يتعلق بالتهديدات الإرهابية، وأعمال التحريض ضد المملكة التي تنطلق من لبنان.

 

 


ودعا بخاري قوات الأمن اللبنانية إلى مواصلة التصدي لعمليات تهريب المخدرات إلى السعودية، مشيرا إلى أن المملكة ضبطت 700 مليون حبة مخدرة ومئات الكيلوغرامات من مخدر الحشيش تم تهريبها من لبنان أو عن طريقه منذ عام 2015.

وعلى وقع استمرار التحقيقات في تهديدات المواطن السعودي علي الهاشم، لسفارة بلاده في بيروت، ظهر مطلق هذه التهديدات مجددا عبر أحد مواقع التواصل، الخميس الفائت، مكررا توعده ومعلنا عن تواجده حاليا في سوريا وأنه سيعود بعد أيام إلى لبنان.


وقال الهاشم في تعليقات جديدة له إن سبب إطلاق توعده يعود إلى تلقيه تهديدات من جهاز المخابرات السعودية بالتعرض له ولأفراد عائلته، في حال استمراره في معارضة سياسات النظام في بلاده، كما قال.


وكان انتشر على مواقع التواصل، الثلاثاء الماضي، تسجيل صوتي للهاشم يتوعد فيه سفارة المملكة في بيروت بعمل "سيؤدي إلى إبادة كل من فيها".


وقال في التسجيل: "أي أحد يلمس أحد من عائلتي، لن يبقى موظف في السفارة السعودية على قيد الحياة، وسأقدم على عمل لم يسبقني عليه أحد، وسأبيد كل شخص في السفارة".


ويحاول بعض المسؤولين اللبنانيين تحسين العلاقات مع المملكة، التي كانت يوما مانحا رئيسيا لبلادهم، بعد توتر العلاقات لسنوات بسبب تنامي نفوذ جماعة حزب الله الذي تصنفه الرياض جماعة إرهابية.

 

اقرأ أيضا: تحقيق في لبنان بتسجيل صوتي يهدد بمهاجمة سفارة السعودية

وساءت العلاقات أكثر وأكثر العام الماضي عندما حظرت السعودية استيراد السلع اللبنانية بسبب مخاوف من تهريب المخدرات داخل الشحنات، ثم استدعت سفيرها بعد انتقادات للرياض من وزير مؤيد لحزب الله. وعاد السفير إلى بيروت في وقت لاحق.


التعليقات (0)