سياسة دولية

بعد السعودية.. الإمارات تقدم مساعدات مالية لأوكرانيا

أمر ابن زايد بتقديم مساعدات إنسانية لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار - جيتي
أمر ابن زايد بتقديم مساعدات إنسانية لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار - جيتي

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن رئيس البلاد، محمد بن زايد، أمر بتقديم مساعدات إغاثية إنسانية إضافية بقيمة 100 مليون دولار إلى المدنيين الأوكرانيين المتضررين من الحرب.


وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي في الإمارات، إن "هذه المساعدات الإضافية تأتي انطلاقا من إيمان رئيس الدولة بأهمية التضامن الإنساني، خاصة في حالات الحروب والنزاعات، وتندرج ضمن جهود دولة الإمارات المستمرة في التخفيف من التداعيات الإنسانية للأزمة الأوكرانية".


وأشارت إلى أن "دولة الإمارات قدمت خلال الأشهر الماضية مساعدات إغاثية مماثلة إلى المدنيين الأوكرانيين المتضررين من الأزمة، فضلا عن تسييرها طائرات تحمل مساعدات إغاثية للاجئين الأوكرانيين في بولندا ومولدوفا، وذلك استجابة لنداء منظمة الأمم المتحدة العاجل وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين من أوكرانيا".


وتأتي هذه الخطوة بعد أيام من قرار السعودية تقديم 400 مليون دولار إضافية كمساعدات إنسانية لأوكرانيا، في أعقاب محادثة هاتفية بين ولي العهد محمد بن سلمان وفولوديومير زيلينسكي.


وأعرب الرئيس الأوكراني عن شكره وتقديره لابن سلمان على قرار القيادة السعودية بتقديم حزمة مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا بمبلغ 400 مليون دولار، والتي ستسهم في تخفيف معاناة المواطنين الأوكرانيين في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

 

اقرأ أيضا: زيلينسكي يتفق مع ابن سلمان على تقديم مساعدات لأوكرانيا

وجاء هذا الدعم بعد اتهام السعودية بالوقوف إلى جانب روسيا في أعقاب قرار "أوبك+" خفض إنتاج النفط، ما أثار غضبا أمريكيا.

التعليقات (5)
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 19-10-2022 12:35 م
هذا رد للناس التي تقدس في بوتين و توقعت نهاية امريكا و انتصار الاوبك هاهي اموال البترول هههههههههههه
جمال الجمال
الأربعاء، 19-10-2022 11:59 ص
هذه أموال المسلمين يتحكم بها بعض السفهاء ينفقونها حيث يريدون , أعتقد ان لبنان واليمن والصومال .....الخ من الدول العربية وبعض الدول الاسلامية أحق بهذه الاموال من أن تذهب الى اليهودي زيلينسكي , ولكنها أوامر العم سام الذين لا يستطيعون رفضها .
ممدوح حقي
الأربعاء، 19-10-2022 07:47 ص
يعطي هؤلاء المجرمين الخونة أوكرانيا فيما بينهم 500 مليون دولار ونصف الشعب الصومالي العربي المسلم على بعض أميال منهم يعاني من الجوع والمرض والحرمان. والشعب الفلسطيني يناضل تحت الإحتلال والحصار. أين أنت يا شعب الجزيرة العربية؟ أين أنتم يا مسلمين؟
عدنان عبد المطلب
الأربعاء، 19-10-2022 05:24 ص
يدعم هذا الفاسد الخائن محمد إبن زايد الشعب الأوكراني بمئة مليون دولار، وقبله صديقه في الفساد والخيانة محمد إبن سلمان يدعمهم ب 400 مليون دولار، ويتآمرون في نفس الوقت على الشعب الفلسطيني الذي يناضل بالنيابة عن الأمتين العربية والإسلامية بصدوره العارية! إنكم عار على جبين شعوبكم الأبية التي تسيئون لها ولكرامتها وإنتمائها لأمتها.
الابتزاز الأمريكي يؤتي أُكله
الثلاثاء، 18-10-2022 10:26 م
هل فهمتم لماذا يصر كافة المسؤولين الأمريكيين من أعلى الهرم (بايدن) إلى أدنى المستويات يومياً تنديداً بالسعودية وتهديد لهااً لمشاركتها في خفض الإنتاج النفطي، نعم الهدف هو الابتزاز وحلب البقرتين الخليجيتين حتى آخر قطرة! مئات الملايين من الدولارات من السعودية والإمارات لأوكرانيا في حين أن أبناء وبنات الصومال الدولة العربية المسلمة يموتون يومياً من الجوع وعشرات الملايين في أشد حالات البؤس في باكستان في أعقاب الفيضانات المدمرة، والملايين الكثيرة يتضورون جوعاً في اليمن. وستستمر في حلبهما أكثر وأكثر، رغم لجوء السعودية اليوم إلى اقتراض مبلغ خمسة مليارات دولار! ابتزاز مصحوب بالتهديد يؤدي إلى حلب البقرتين بكل وحشية وتدمير اقتصاديهما. فيا حسرة على العباد.

خبر عاجل