سياسة عربية

قتلى وجرحى في انفجار مستودع أسلحة بمأرب

عدد من الصواريخ انفجرت وانطلقت بصورة عشوائية على المنازل- تويتر
عدد من الصواريخ انفجرت وانطلقت بصورة عشوائية على المنازل- تويتر

قتل أربعة أشخاص وأصيب 5 آخرون، مساء الاثنين، في انفجار مستودع للأسلحة في محافظة مأرب الغنية بالنفط، شمال شرق اليمن.

وأفادت ثلاثة مصادر أحدها عسكري، بأن مخزنا للأسلحة تابعا لقوات المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش اليمني انفجر إثر تعرضه لهجوم من قبل قوات الحوثي، مساء الاثنين.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم ذكر أسمائها، لـ"عربي21"، إن الانفجارات هزت مدينة مأرب، المركز الإداري للمحافظة ذات الاسم، وسط تطاير لصواريخ ومقذوفات على مخيم للنازحين وأحياء سكنية قريبة من مستودع الأسلحة والذخائر.

وأشارت إلى أن 4 مدنيين في مخيم للنازحين قتلوا، بينهم أطفال، وأصيب 5 آخرون، بعد سقوط صواريخ ومقذوفات متطايرة من مستودع الأسلحة التابع للجيش اليمني، بعد تعرضه للقصف من قبل الحوثيين.

 

 

اقرأ أيضا: ماذا يعني دخول جماعة الحوثي في حروب الطاقة؟


وحسب أحد المصادر، فإن الانفجارات استمرت لنحو ساعة و20 دقيقة، مخلفة حالة من الهلع والخوف لدى السكان المدنيين في مدينة مأرب.

وانتهت الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي في الثاني من تشرين الأول/ أكتوبر الفائت، دون إعلان تمديدها، والتي بدأت في 2 نيسان/ أبريل الماضي، وتم تمديدها مرتين، لمدة شهرين في كل مرة.

ومنذ أكثر من 7 سنوات، يشهد اليمن حرباً مستمرة بين القوات الموالية للحكومة، مدعومة بالتحالف العسكري العربي بقيادة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ أيلول/ سبتمبر 2014.

 

 

التعليقات (0)