سياسة تركية

أردوغان: تركيا لديها حق التصرف خارج حدودها لحماية أمنها

أردوغان: كل من يحاول المساس بتركيا دفع أو سيدفع الثمن غاليا- الأناضول
أردوغان: كل من يحاول المساس بتركيا دفع أو سيدفع الثمن غاليا- الأناضول
قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن بلاده لها حق التصرف في مناطق حددتها خارج حدودها لحماية أمنها، مؤكدا أنه "لا يمكن لأحد أن يمنعها من استخدام هذا الحق".

وأشار أردوغان إلى أن العملية الأخيرة "المخلب-السيف" أسفرت عن قتل وإصابة 480 عنصرا إرهابيا حتى الآن، مشددا على أن كل من يحاول المساس بتركيا دفع ويدفع الثمن غاليا.

وأضاف: "تركيا لها الحَقّ بالتصرف لمحاربة الإرهاب، في كل المناطق التي حددتها داخل وخارج حدودها، من أجل حماية أمنها، ولا يمكن لأحد أن يمنعها من استخدام هذا الحق".

اظهار أخبار متعلقة



وفي سياق متصل، أكد أردوغان خلال اتصال مع وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن نتيجة الكفاح الذي تخوضه تركيا ضد الإرهاب سواء في شمال العراق أو شمال سوريا ستعود بالخير على البلدين.

وقال أردوغان في الاتصال الذي خاطب فيه قادة القوات التركية المشاركة في عملية "المخلب-القفل" شمال العراق، إن الجيش التركي "يحاسب ويعاقب الإرهابيين على الدماء التي يريقونها".

وتابع: القوات التركية تخوض كفاحًا مهمًا في ظل ظروف الشتاء القاسية سواء في شمال العراق عبر "المخلب-القفل"، أو في شمال سوريا.

اظهار أخبار متعلقة



وتفقد وزير الدفاع التركي، برفقة قادة الجيش، الأحد، الوحدات العاملة على الحدود مع العراق، بعد اجتماع له مع قادة الجيش في مركز قيادة العمليات البرية التابع لقيادة القوات البرية في العاصمة أنقرة.

وأشار إلى أن عمليات القوات المسلحة التركية شمال العراق، تسير وفق الخطة المرسومة رغم وعورة الطبيعة الجغرافية للمنطقة.
التعليقات (0)