سياسة دولية

وصول أول ناقلة غاز أمريكية إلى ألمانيا لتعويض الواردات الروسية

 ألمانيا سارعت لإيجاد بديل لإمدادات الغاز الروسي بعد غزو أوكرانيا- جيتي
ألمانيا سارعت لإيجاد بديل لإمدادات الغاز الروسي بعد غزو أوكرانيا- جيتي
وصلت أول شحنة منتظمة من الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة إلى ألمانيا، الثلاثاء، في إطار الجهود واسعة النطاق لمساعدة برلين على استبدال إمدادات الطاقة التي كانت تتلقاها من روسيا.

ورست الناقلة "ماريا إنرجي" في ميناء "فيلهلمس هافن" على بحر الشمال في ألمانيا، حيث سيتم تحويل شحنتها من الغاز الطبيعي المسال مرة أخرى إلى غاز في محطة عائمة خاصة، كان قد افتتحها المستشار الألماني أولاف شولتس الشهر الماضي.

وقالت وكالة "أسوشييتد برس"، إن ألمانيا سارعت لإيجاد بديل لإمدادات الغاز الروسي بعد غزو أوكرانيا.

وأوضحت أن المنشأة في "فيلهلمس هافن" هي واحدة من العديد من هذه المحطات التي يتم وضعها للمساعدة في تجنب نقص إمدادات الطاقة.

وأعادت ألمانيا مؤقتا تنشيط محطات الطاقة القديمة التي تعمل بالنفط والفحم وأطالت عمر آخر ثلاث محطات للطاقة النووية حتى منتصف نيسان/ أبريل.

اظهار أخبار متعلقة


وقال نشطاء حماية البيئة إنهم خططوا للاحتجاج على وصول "ماريا إنرجي"، بحجة أنه لا ينبغي لألمانيا أن تستورد الوقود الأحفوري، وخاصة الغاز الذي يتم الحصول عليه من خلال التكسير.

وارتفعت الاحتياطيات في مرافق تخزين الغاز في ألمانيا إلى أكثر من 90 بالمئة في بداية العام حيث أدت درجات الحرارة الدافئة غير المعتادة في معظم أنحاء أوروبا الوسطى إلى انخفاض الطلب على التدفئة.

وهبطت أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، خلال تعاملات الاثنين، إلى أدنى مستوى لها منذ غزو أوكرانيا بفضل شتاء معتدل، وبيع أرخص بخمس مرات تقريبًا مما كانت عليه في آب/ أغسطس.

ورغم تراجع أسعار الغاز الطبيعي إلى مستويات متدنية، إلا أن محللين حذروا من عدم القدرة على التنبؤ بحركة السوق في الأشهر المقبلة.

اظهار أخبار متعلقة


السعر المرجعي للغاز الطبيعي في أوروبا يُحتسب لكل ميغاوات ساعة (MWh) يتم تسليمه في الشهر التالي على أساس عقد تي تي أف TTF في السوق الهولندية. والاثنين كان هذا السعر بحدود 73 يورو، وهو الأدنى منذ 21 شباط/ فبراير 2022.

تراجع سعر الجملة بنحو 50% في شهر واحد، وانخفض أكثر بكثير من ذروة الصيف في آب/ أغسطس 2022 عندما بلغ 342 يورو.
التعليقات (0)