سياسة عربية

ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في الضفة.. والعدد وصل لتسعة منذ بداية العام

اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال- الأناضول
اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال- الأناضول
أعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد شاب فلسطيني هو الثالث خلال اليوم الخميس، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في بلدة قباطية بجنين.

وأعلن مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حماد، مساء الخميس، عن استشهاد الشاب عبد الهادي فخري نزال (19 عاما) من بلدة قباطية، جنوب جنين، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال.

وكان الشاب نزال أصيب بالرصاص الحي في الرقبة والصدر خلال اقتحام قوات الاحتلال للبلدة في وقت سابق من مساء اليوم، وقد وصفت إصابته بالحرجة، فيما استشهد خلال الاقتحام الشاب حبيب محمد عبد الرحمن كميل (25 عاما) إثر إصابته بالرصاص الحي في رأسه، وأصيب ثلاثة آخرون، نقلوا إثرها إلى مستشفيات مدينة جنين.



وفي وقت سابق من نهار الخميس، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن سمير عوني حربي أصلان "41 عاما" استشهد بعد إصابته برصاص اخترقت صدره أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال العدوان على مخيم قلنديا.

واندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي شنت حملة اعتقالات في المخيم.

وبحسب مركز قلنديا الإعلامي، فإن "قوات الاحتلال استهدفت الشهيد سمير أصلان بعد محاولته الدفاع عن نجله رمزي خلال اعتقاله بشكل همجي، وذلك ضمن حملة اعتقالات بمخيم قلنديا فجر اليوم، ثم احتجزت جثمانه وهو ينزف ومنعت الأهالي من إسعافه".

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت 15 شابا من بينهم أسرى محررين في قلنديا.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المُسيل للدموع تجاه منازل المواطنين، ما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن المقاومة أطلقت النار تجاه قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام.

وفي وقت لاحق، ذكرت وسائل إعلام محلية أن مخيم قلنديا سيشهد إضرابا عن العمل خلال اليوم الخميس.

كما شهد صباح الخميس، اقتحام قوات الاحتلال للبلدة القديمة في نابلس، واشتباكها مع مقاومين، ما أدى إلى وقوع ثلاث إصابات.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الإصابات الثلاث التي وصلت مستشفى رافيديا، جرى التعامل معها وحالاتها مستقرة.

وارتفع  عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى تسعة ، بينهم ثلاثة أطفال، وهم: سمير عوني حربي أصلان (41 عاما) من مخيم قلنديا، وسند محمد عثمان سمامرة (19 عاما) من الظاهرية، وأحمد عامر سليم أبو جنيد (21 عاما)، من مخيم بلاطة، وفؤاد محمد عابد (17 عاما) من كفر دان في جنين، ومحمد سامر حوشية (22 عاما) من بلدة اليامون في جنين، وآدم عصام عياد (15 عاما) من بيت لحم، وعامر أبو زيتون (16 عاما) من نابلس، وعبد الهادي فخري نزال (19 عاما) من بلدة قباطية. وفق "وفا".




التعليقات (0)