سياسة عربية

السلطة توقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وتحيل ملف مجزرة جنين للجنائية

عباس دعا جميع القُوى الفلسطينية لاجتماعٍ طارئ للاتفاق على رؤية وطنية شاملة لمواجهة العدوان الإسرائيلي- وفا
عباس دعا جميع القُوى الفلسطينية لاجتماعٍ طارئ للاتفاق على رؤية وطنية شاملة لمواجهة العدوان الإسرائيلي- وفا
قررت السلطة الفلسطينية اعتبار التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، "لم يعد قائما اعتبارا من الآن"، معلنة إحالة ملف مجزرة جنين إلى محكمة الجنايات الدولية.

وقالت قيادة السلطة الفلسطينية في بيان عقب اجتماع لبحث تداعيات المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين، والتي راح ضحيتها 10 شهداء وجرح العشرات؛ إنها قررت "التوجه الفوري لمجلس الأمن الدولي لتنفيذ قرار الحماية الدولية للشعب الفلسطيني تحت الفصل السابع ووقف الإجراءات أحادية الجانب".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف المتحدث باسم رئاسة السلطة، نبيل أبو ردينة، أن "القيادة قررت التوجه بشكل عاجل للمحكمة الجنائية الدولية، لإضافة ملف المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين إلى الملفات التي تم تقديمها سابقا، والدعوة الفورية لقدوم لجنة التحقيق الدولية المستمرة في مجلس حقوق الإنسان، للتحقيق وإحالة مخرجاتها بشأن مسؤولية الاحتلال عن هذه المجزرة للمحكمة الجنائية الدولية ومجلس الأمن".



كما قررت القيادة استكمال الانضمام إلى بقية المنظمات الأممية والدولية، والتحرك على المستويات العربية والإسلامية والدولية من أجل دعم الموقف الفلسطيني.

وقال أبو ردينة في بيان "إن الرئيس يدعو جميع القُوى الفلسطينية لاجتماعٍ طارئ، للاتفاق على رؤية وطنية شاملة ووحدة الصف لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجرزة في جنين السبت راح ضحيتها تسعة شهداء، فيما قضى شهيد عاشر في بلدة الرام، متأثرا بجراح أصيب بها في وقت سابق.
التعليقات (4)
Murad242
السبت، 28-01-2023 06:52 ص
نود ان نرحب بهذه الخطوة فلا نستطيع = =قالوا للسراق احلف قال جالك الفرج
غريب
الخميس، 26-01-2023 07:28 م
صح النوم يا عباس
محمد غازى
الخميس، 26-01-2023 06:08 م
صدق أو لا تصدق!!! سلطة عباس توقف ألتنسيق ألأمنى مع ألعدو ألصهيونى!!! ألكل يعرف أن ألتنسيق ألأمنى هو ألذى أقام سلطة عباس، وأن هذا ألتنسيق هو ألذى جعل من عباس مليارديرا وكل من حوله من أعداء فلسطين من أصحاب ألملايين، نظير ألتنسيق ألأمنى ألذى يقومون به فى خدمة إسرائيل. عباس وعصابته هم ألعين وألأذن ألمتقدمة للعدو على ألشباب ألفلسطينى ألمقاوم، وهم من قاموا بجريمتهم ألكبرى بحق ألناشط ألفلسطينى نزار بنات، وهم سسلطة عباس من قام بإعتقال ألمئات من شباب فلسطين، أو ساعد على إعتقالهم تحت عنوان ألتنسيق ألأمنى ألذى أعلن ةعباس قداسته على ألملاء!!! ياأهلنا فى ألضفة عدوكم ألأول هو عباس وسلطته ألفاجرة ألعاهرة ألتى تسببت فى كافة ألجرائم ألتى إرتكبها ألعدو بحق فلسطين وأهلها.
ابوعمر
الخميس، 26-01-2023 05:56 م
في الصورة...عير حمير...تستغلهم الدولة الصهيونية ككلاب صيد ..لصيد الفلسطينيين الرافضين للاحتلال....والله الكلاب اكثر شرفا منكم

خبر عاجل