سياسة عربية

اشتباكات مسلحة بين المقاومة وقوات الاحتلال في نابلس (شاهد)

مجموعات عرين الأسود قالت إنها تصدت لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس- جيتي
مجموعات عرين الأسود قالت إنها تصدت لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس- جيتي
اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة فجر الاثنين بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في مدينة نابلس.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة، يُسمع فيها دوي تكبيرات واشتباكات بالأسلحة الآلية بين مجموعات عرين الأسود التي تنشط في نابلس، وقوات الاحتلال التي حاولت تنفيذ عملية اقتحام لبعض المنازل في شارع المريج وسط المدينة، قبل أن تضطر إلى الانسحاب بفعل ضراوة الاشتباكات.

ونقلت مواقع محلية عن مجموعات عرين الأسود، قولهم في بيان؛ إن "مجموعاتها تصدت لاقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس، واشتبكت بصليات من الرَّصاص المُبارك".



وتواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، ووقعت أربع عمليات إطلاق نار من إجمالي 18 عملا مقاوما.

ووثق مركز المعلومات الفلسطيني 4 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجة حارقة، وإحراق نقطة عسكرية لجيش الاحتلال، واندلاع مواجهات في 11 نقطة بأنحاء متفرقة بالضفة الغربية.

‘ظهار أخبار متعلقة


واندلعت مواجهات عنيفة بين شبان وقوات الاحتلال في مناطق عدة بالقدس، تركزت في حي جبل المكبر، والعيزرية، والعيساوية، والرام، ومخيم شعفاط، تخللها إلقاء حجارة.

ووقعت مواجهات مماثلة في البيرة وقرية المغير برام الله، وبلدة رمانة بجنين، إضافة إلى تنفيذ عمليتي إطلاق نار قرب حاجز سالم العسكري، وحاجز الجلمة العسكري، تخللها تفجير عبوات ناسفة.

وأطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال المتمركزة قرب حاجزي جبارة ونتسانعوز في طولكرم، في حين ألقى الشبان الثائر الزجاجات الحارقة صوب جنود الاحتلال في خربة الدير ببيت لحم، وتمكنوا من إحراق نقطة عسكرية.

واندلعت مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بمحافظة الخليل، تخللها إلقاء حجارة.
التعليقات (1)
شعب جبان تعداده 104 مليون....
الإثنين، 20-02-2023 01:04 م
مقارنه بسيطه... شعب جبان تعداده 104 مليون لايستطيع تحرير نفسه من بضعه مخنسين من قوم لوط وبضعه الالف فى نابلس محاصرين يقاومين محتل مدعم باكبر ترسانه سلاح فى العالم....اتصلت باحد اصدقائي فى مصر وسالته هل سيخرج الشعب... فقال لى بالحرف الواحد ثوره ايه.. الناس مشغوله فى حته حشيشه نفس معسل ماتش كوره سيجاره ... نصيحه اتركوهم لنهايتهم