سياسة عربية

غارات للاحتلال على غزة.. والمقاومة ترد بقصف المستوطنات (شاهد)

الاحتلال زعم أن القبة الحديدية تصدت لخمسة صواريخ- جيتي
الاحتلال زعم أن القبة الحديدية تصدت لخمسة صواريخ- جيتي
شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر  الخميس، عدة غارات عنيفة ضد أهداف ومواقع للمقاومة الفلسطينية في عدد من المناطق في قطاع غزة

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بأكثر من صاروخ موقعا للمقاومة الفلسطينية في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، إضافة لاستهداف موقع آخر في مدينة البريج وسط قطاع غزة. 

اظهار أخبار متعلقة


ووسط تحليق لطائرات الاحتلال الحربية، جددت المقاومة الفلسطينية قصفها بعدة صواريخ صباح اليوم مستوطنات إسرائيلية ردا على العدوان الإسرائيلي.



وأعلن جيش الاحتلال أن ستة صواريخ أطلقت من قطاع غزة صوب عسقلان ومستوطنات قريبة من قطاع غزة، وذلك عقب ساعات من مجزرة ارتكبت في نابلس راح ضحيتها عشرات الشهداء والإصابات.



وزعم جيش الاحتلال في بيان نشرته مواقع عبرية، أن منظومة القبة الحديدية اعترضت 5 صواريخ من أصل 6 كانت متجهة صوب سديروت وعسقلان شرق وشمال قطاع غزة، دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.
وخلّف الاقتحام الإسرائيلي لنابلس 11 شهيدا فلسطينيا و295 مصابا، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

فيما طالبت فلسطين بعقد اجتماعات طارئة لكل من مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، لتوفير "الحماية الدولية" للشعب الفلسطيني.

شهيد في جنين

استشهد فجر الخميس شاب متأثراً بجراحه الخطيرة التي أصيب بها قبل أسبوعين برصاص الاحتلال، في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب محمد نبيل فوزي أبو صباح (٣٠ عاماً)، متأثراً بجروحٍ حرجة جراء إصابته برصاص الاحتلال الحي في البطن، قبل نحو أسبوعين، خلال اقتحام مدينة جنين.

واندلعت اشتباكات عنيفة خلال اقتحام الاحتلال لجنين قبل أسبوعين، ما أدى لاستشهاد مواطن وإصابة آخرين بجراح خطرة.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حملته في الضفة الغربية، خاصة مدينتي جنين ونابلس، وكان آخرها أمس الأربعاء، حيث نفذت مجزرة بشعة في نابلس، أسفرت عن استشهاد 11 مواطناً وإصابة أكثر من 100 آخرين.

إطلاق نار

كما أفادت وسائل إعلام عربية بإطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي النار على سيدة فلسطينية على مدخل مستوطنة معاليه أدوميم، شرقي القدس المحتلة، للاشتباه بمحاولتها تنفيذ عملية طعن.

ومنعت قوات الاحتلال المواطنين من الوصول إلى المصابة، قبل أن يتم نقلها إلى أحد المستشفيات.

ولاحقا، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، إن "هيئة الشؤون المدنية (جهة التواصل مع الجانب الإسرائيلي) تبلغ وزارة الصحة بإصابة مواطنة بجروح طفيفة في الأطراف السفلية عقب إطلاق الاحتلال النار عليها قرب العيزرية".
التعليقات (0)