سياسة عربية

أكاديمي إماراتي يهاجم مفتي عُمان وداعية كويتي دون تسميتهما.. وجدل

ركز ناشطون على استخدام عبد الخالق عبد الله، عبارة "عصور الظلام"- حسابه عبر تويتر
ركز ناشطون على استخدام عبد الخالق عبد الله، عبارة "عصور الظلام"- حسابه عبر تويتر
هاجم الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد الخليلي، والداعية الكويتي السلفي عثمان الخميس، دون تسميتهما.

وأثار عبد الله في تغريدة عبر "تويتر"، جدلا واسعا، إذ قال إن الشيخين يريدان قيادة أتباعهما إلى "عصور الظلام"، وهو ما أثار انتقادات حادة ضده.

وغرد عبد الخالق عبد الله بأن "رجل دين في أقصى شمال الخليج العربي (الكويت) ورجل دين آخر في أقصى جنوب الخليج العربي (سلطنة عمان)، كلاهما عالق في الماضي، يقودان أتباعهما باجتهادات فقهية تنتمي لعصور الظلام، وتعطل حداثة المجتمعات الخليجية التي تركز على الحاضر، وتتجه نحو المستقبل بفكر عقلاني وواقعي وعصري متسامح ومنفتح على العالم".

وقال ناشطون إن تصدي الشيخ الخليلي للتطبيع العربي مع الخليج، أثار حفيظة عبد الخالق عبد الله، فيما يعد الداعية الكويتي عثمان الخميس محط جدل واسع في "تويتر" بسبب فتاويه التي تتهم بأنها متشددة.

وركز ناشطون على استخدام عبد الخالق عبد الله، عبارة "عصور الظلام"، قائلين إنها تحتاج إلى توضيح منه، لا سيما أنها تفهم بأن المقصود منها حقبة الإسلام الأولى.

يشار إلى أن مفتي سلطنة عمان يدين بشكل دائم محاولات التطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي، بما فيها قيام حكومة بلاده بالسماح لطائرات الاحتلال في التحليق فوق السلطنة.
 
src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8">
التعليقات (4)
مصري
الأربعاء، 05-04-2023 04:00 ص
لماذا لا يجد اولاد زايد النور الا في احضان الصهاينة لان هذا مجرد بوق اعمى
أنثروبوليجيست
الثلاثاء، 07-03-2023 04:32 ص
هذا العبد هو لفة من ورق تواليت مخمد بن ناقص..عندما ينتهى من إستعماله سيرمى به حيث يرمى ورق التواليت.هذا العبد..جاهل يدعى علم.مخرب للقيم والأستقامة والأخلاق.
جزائري
الإثنين، 06-03-2023 07:50 م
عبد الخالق الدكتور ينتقد اسياده من الدعاة
ابوعمر
الإثنين، 06-03-2023 10:35 ص
وهل هذا شكل اكاديمي يا سادة...متى كانت الكلاب اسود ونمور وفهود......