سياسة عربية

انتظره عند باب الطائرة.. السيسي يستقبل ابن زايد بمطار القاهرة (شاهد)

لم يعلن الجانبان المصري والإماراتي مدة الزيارة غير المعلنة مسبقا والتي تجمع دولتين من أبرز حلفاء المنطقة- حساب ابن زايد على تويتر
لم يعلن الجانبان المصري والإماراتي مدة الزيارة غير المعلنة مسبقا والتي تجمع دولتين من أبرز حلفاء المنطقة- حساب ابن زايد على تويتر
وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، إلى القاهرة، الأربعاء في زيارة رسمية، وكان في مقدمة مستقبليه بمطار القاهرة الدولي، الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونشرت الرئاسة المصرية مقطع فيديو يوثق مراسم الاستقبال، وظهر فيه السيسي واقفا أمام درج الطائرة في إنتظار نزول بن زايد.

ولم يعلن الجانبان المصري والإماراتي مدة الزيارة غير المعلنة مسبقا، والتي تجمع دولتين من أبرز حلفاء المنطقة.

وتأتي الزيارة قبل اجتماع خليجي عربي الجمعة، في جدة غربي السعودية، لبحث ملف سوريا، وتوترات القدس المحتلة، تزامنا مع اقتحامات للمسجد الأقصى منذ بداية الأسبوع الجاري.

اظهار أخبار متعلقة


وفي كانون الثاني/ يناير الماضي، زار السيسي الإمارات للمشاركة في قمة أبو ظبي، التي تجمع قادة مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي، وتهدف هذه القمة "إلى التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي". وفق بيان صدر عنها في حينه.

الزيارة والأزمة الاقتصادية

وضخت الإمارات والسعودية والكويت المليارات في صور منح لأغراض محددة ودعم نقدي وشحنات وقود في الأشهر التي تلت الإطاحة بالرئيس المصري السابق محمد مرسي في عام 2013  بقيادة السيسي عندما كان قائدا للجيش.

ودعمت الأموال الاقتصاد المصري، لكن بعد مرور عشر سنوات يتعرض الاقتصاد مرة أخرى لضغوط شديدة. وتلمح دول الخليج إلى أن عهد سياسة منح المساعدات دون قيود قد ولّى.

وتوصلت القاهرة لاتفاق بشأن حزمة دعم مالي بقيمة ثلاثة مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي في كانون الأول/ ديسمبر فيما خفضت قيمة عملتها للنصف منذ آذار/ مارس 2022 بعدما كشفت تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا عن نقاط ضعف بالاقتصاد.

التعليقات (5)
أمير آل عقيل
الخميس، 13-04-2023 09:06 ص
الهدف الرئيسي من الزيارة هو أنقاذ مطارزي شيطان العرب قائد مليشيا النهب السريع محمد حمدان "حميرتى" من المعروف أن مصر الرسمية ترفض رفضا باتا وجود مليشيات فى السودان أسوة بغزة وليبيا واليمن فمصر ستدفع الثمن باهظا أن سمحت أو شاركت فى تقوية هذه المليشيا يكفى الان فقط نزوح 800 ألف سودانى شمالا نحو مصر بحثا عن الأمن فلا قدر الله لو أنفلت الأمن فسوف ينزح الملايين للمحروسة هذا أضافة لتحالف قائد قوات النهب السريع مع الجيش الأثيوبى,قد يغري شيطان العرب القيادة المصرية ببعض المال لكن أنا على ثقة بأن القيادة المصرية تعلم الفرق بين التكتيكي والأستراتيجي حفظ الله السودان ومصر وأدام الله عليهما نعمة الأمن والامان.
محمد غازى
الخميس، 13-04-2023 05:04 ص
وألله وألله وألله ألمعلق سعدو كفى ووفى. قال كلمة حق بحق سيسو وضيفه! ألإثنان لا أستغرب قيامهما بكل ما يرضى أعداء ألدين وألعروبة! ألسيسى وإبن فطوم لا يمكن أن يكونا عربيان مسلمان، لأن كل أفعالهما تدل على أنهما يعملان لصالح ألعدو ألصهيونى وتمكينه من تهويد ألقدس وهدم ألأقصى وإقامة ألهيكل على أنقاضه! وافق شن طبقه! وافق بن فطوم وألقزم ألسيسى أخ إيتمار بن غفير بالرضاعة، على تهويد ألقدس بالكامل. أقول للإثنان للأقصى رب يحميه ولن تنجحا فى ما تقومان به من أعمال خيانية لخدمة ألمشروع ألصهيونى فى أرض ألإسراء والمعراج، أرض فلسطين ألطاهرة........
أنثروبوليجيست
الخميس، 13-04-2023 04:34 ص
عبيط مصر الغدار المخابراتى أكبر متسول حقير شهدته مصر منذ رمسيس وكيلوبترا واخناتون وتحتمس وبقية شلة الفراعنه!حقير هذا الإنقلابى الذى أذل ويذل مصر وشعب مصر المسحوق الخانع المصفق .طبعا يقف هذا العبيط أسفل درج الطائرة ..يقف خانعا ذليلا ومعه شوال ليملأه برز إضافى بعد أن بلع هو وزبانيته شوالات وأكياس رز تنعم بها هو واهله وبمجوهرات لبنته وجاموسته العبيطة مثله.ولكن ليعلم المصريين أولا أن الرز الذى وقف العبيط أسفل الطائره ليلمه..لن ينال أيا منكم حتى حبة منه بل سينهب ويحول لحسابات شخصيه هنا وهناك .وفتات ستهدر فى مشاريع تافهه للبهرجة والفشخرة وأنتم تبحثون عن لقمة فى براميل الزباله ،وتقفوا فى طوابير طويله لتحصلوا على قطعة صابون او قرص عيش دقيقه مسوس من فضلات حبوب رفضها الجميع وقبلها العبيط حاكمكم المتغطرس المتسول صاحب الثلاجه الفارغه إلا من ..ميه..كما قال..وإنكم فقرا أوى. إنقلبتم على رئيس مسلم مخلص منتخب..وصفقتم للعبيط وطبلتوا له..فهنيئا لكم بالعبيط مذل مصر.
احمد
الخميس، 13-04-2023 03:29 ص
هههه سبحان المذل آه لو لعبت يا زهر واتبدلت الأحوال وركبت أول موجة في سكة الأموال أروح لأول واحد احتاجتله في سؤال كسر بخاطري ساعتها ودوقني ضيقه الحال
سعدو
الأربعاء، 12-04-2023 08:27 م
لا احد يتوقع نتائج زيارة خنزير العرب لخادم الصهاينه السيسي ولكن هناك امور تهم ابو رغال الاماراتي قد يكون يحمل في جعبته اغراءات للسيسي لتشديد القبضه على غزه والمقاومه او حتى فتح جبهةضد حماس بتحريض من تل ابيب وانقاذ خطط النتن ياهو وربما من اجل دعم النصيري بشار لدعم حضوره الى قمامة الزعماء الخونه او ربما للتحالف مع الهند وعباد البقر ودعمهم في مشروع القضاء على اهل الاسلام هناك واجبارهم باعتناق المجوسيه او ربما نشهد عملية اغتيال وتصفيات لشخصيات اسلاميه في سجون السيسي او ربما لتنجير خازوق كبير لابن خائنً الحرمين ابن سلمان او لمؤامره جديده عن طريق كلب الصيد حفتر بليبيا وربما اهم سبب اقناع السيسي بدخول الحرب مع تل ابيب في حال فتحت الجبهة من الجنوب واشتعال انتفاضه في الداخل الفلسطينى والضفه ودفاعاً عن الاحتلال او ربما اخيراً جاء ليساوم السيسي على ماتبقى من الهيكل العظمي للمحروسه مصر وجيشها الباسل وبيعه في المزاد العلني فهذا الذي يجيده ابن الناقص وابن الايرانيه على ذمة الراوي وكما نعلم هذه هي وظيفة عيال زايد بالمنطقه وعلى راسهم ابو رغال العصر الحديث م ب ز.

خبر عاجل