سياسة دولية

الولايات المتحدة تشيد بدور مصر وقطر بشأن اتفاق الهدنة في غزة

سقط 34 شهيدا خلال العدوان الأخير للاحتلال على قطاع غزة - الأناضول
سقط 34 شهيدا خلال العدوان الأخير للاحتلال على قطاع غزة - الأناضول
أشادت الولايات المتحدة بدور مصر وقطر في الوساطة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية المقاومة، من أجل التوصل لاتفاق هدنة في غزة، عقب 5 أيام من العدوان الإسرائيلي على القطاع.

جاء ذلك في تصريح لنائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية والفلسطينية، أندرو ميلر، الذي قال إن الولايات المتحدة تعمل مع الشركاء من أجل التأكد من عودة الهدوء وخفض التصعيد خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف ميلر: "الولايات المتحدة كانت منخرطة عبر الاتصال مع الفرقاء والشركاء أيضا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار"، لافتا إلى أن "مصر لعبت دور الوساطة، وكذلك قطر بذلت جهودا لخفض التصعيد".

وتابع بأن "واشنطن واضحة جدا مع الفريقين، وذلك في معارضة أي تصرفات أحادية تبعدنا عن حل الدولتين، وهذا ينسحب على تصرفات مثل عمليات الضم أو هدم المباني، وإخراج الفلسطينيين من منازلهم، والعنف، وكذلك المستوطنات وغيرها".

وأضاف أن "الولايات المتحدة لا تشجع هذه التدابير التي تجعل حل الدولتين أكثر صعوبة على المستوى السياسي أو الجغرافي، بمعنى إقامة دولة فلسطينية مترابطة".

ومضى قائلا إن "هذا يبقى هدف السياسة الأمريكية، وبايدن كان واضحا بشأن ذلك خلال زيارته للضفة الغربية وإسرائيل، عندما أكد دعمه والتزامه بحل الدولتين، لأننا نريد الاستقرار والديمقراطية والكرامة والرخاء للشعبين".

وفجر الثلاثاء الماضي، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة، استمر لمدة خمسة أيام، مخلفا 34 شهيدا، من بينهم قيادات في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

اظهار أخبار متعلقة


التعليقات (2)
نسمة الحرية
الأربعاء، 17-05-2023 08:16 ص
الى الحاج أندرو ميلر هل تعلم بأن قيام أمريكا على أنقاض جماجم الهنود الحمر أصحاب الأرض الحقيقيين هي المثال أو الكتالوج الذي صمم للصهاينة فكرة كيف يمكن لم مجموعات من غجر أوروبا والتخلص منهم وقذفهم الى بيوتنا وأرضنا ووطننا بفلسطين وأحلالهم مكان أهلها الأصليون ؟؟؟!!!!!!!!! في احدى جولات الهجوم بالطائرات والصواريخ على قطاع غزة شاهدت محتل من هذه المجموعة التي قطنت في الرملة وأقامت في بيت زوج شقيقتي وقال بالحرف الواحد وظهر على شاشات التليفزيون العالمية بأن أكبر خطأ أننا حينما احتلينا هذه الأرض لم نعمل على ابادة تامة لكل مخلوق كان يقيم على هذه الأرض حتى نعيش بدون تنغيص حياتنا منذ 75 عاما كما فعل مهاجرين أوروبا ومطاريدها حينما غزوا قارة بشمال غرب العالم والتي سميت بأمريكا بعد استقرار حثالات أوروبا بها ؟؟؟؟؟!!! اذا الخميرة واحدة حثالات أوروبا وغجرها سرقوا أمريكا وسرقوا فلسطين ومن حظ وشجاعة الشخصية الفلسطينية لم يتم ابادتهم كاملة ,,لهذا نجد الامريكان من أصول أوروبية يتفانون في رعايتهم فهو مولودهم الذي يحمل نفس صفاتهم وجيناتهم القذرة ,,, أما بالنسبة لمساعي السيسي المشبوهة فهو ينتظر مكافأة على مجهوداته لايقاف النار حتى يتم اعفاءه من الديون على أقل تقدير لأن الحالة الاقتصادية متلتلة بالديون الفلكية ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
حسن
الأربعاء، 17-05-2023 06:34 ص
واضح ان السيسي اصبح اقرب لاسرائيل من امريكا