ملفات وتقارير

كيف علق السوريون على حضور الأسد للقمة العربية بالسعودية؟

بشار الأسد أكد حضورة القمة العربية التي ستعقد في جدة بالسعودية الجمعة- جيتي
بشار الأسد أكد حضورة القمة العربية التي ستعقد في جدة بالسعودية الجمعة- جيتي
أثارت دعوة رئيس النظام السوري بشار الأسد لحضور القمة العربية المقبلة في السعودية، حالة من الجدل وردود الفعل المستنكرة في الأوساط السورية المختلفة.

ووجه الملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، دعوة رسمية لبشار الأسد لحضور القمة العربية التي ستعقد في الـ19 من أيار/ مايو الجاري، فيما أكد الأسد حضوره، وهي القمة الأولى التي سيحضرها منذ تعليق العضوية بالجامعة العربية على إثر أحداث القمع للثورة السورية بعد عام 2011.

وعبر سوريون عن غضبهم من دعوة بشار الأسد لحضور القمة، وقالوا إن حضوره للقمة يهدف إلى إنهاء العزلة عن "نظام قاتل" سيعود مجددا إلى مسرح السياسة الدولية على حساب ملايين المنكوبين والمهجرين والقتلى ممن طالهم بطش النظام.

في حين رأى آخرون أن حضور الأسد للقمة ومحاولات إنهاء عزلته الدولية لا يعني أن الثورة انتهت، فبالرغم مما واجهته من عقبات وأحداث، فإنها استمرت ولن تنكسر.

اظهار أخبار متعلقة


وكان الأسد أكد حضوره الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد في مدينة جدة في 19 أيار/ مايو الجاري.

وجاءت هذه الدعوة بعد انتهاء العزلة الدبلوماسية للنظام، إذ أكدت الرئاسة السورية أن الدعوة التي تلقاها الأسد لحضور القمة هي الأولى التي تتلقاها دمشق منذ أحداث الثورة عام 2011، في حين وصف وزير خارجية النظام،فاروق الشرع، عودة سوريا إلى الجامعة العربية كـ"عودة الحبيب لحبيبته".


التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
السبت، 20-05-2023 05:49 م
النظام السوري عودته تمثل قبول و اعتراف العرب بجرائم بشار سفاح الشام
كاظم صابر
الخميس، 18-05-2023 01:48 م
أعجبني كثيراً تعليق من أخ عربي سوري حرَ في أحد المواقع حيث قال ( بعودة بشار إليها ، لم يبق أي حيوان خارج الإسطبل) !!
سعدو
الخميس، 18-05-2023 09:26 ص
كان الاولى بقاء الاسد بجامعة العهر العربيه فهو المكان المناسب للرئيس العربي ولايكتمل مشهد القطيع الا باكتمال نصابه من جميع افراد العصابه والاوباش وحثالات البشر والمجرمين.
اسامة
الخميس، 18-05-2023 08:02 ص
كان يجب على السوريين الذين حاولوا الاطاحة ببشار ان يختاروا لقب او اسم لحركتهم بعيد عن المسميات المعروفة والتي تكرهها وتتصدى لها انظمة العالم العربي .. مثل ثورة او انقلاب او اطاحة او حتى طلب تنحية .. كان عليهم ان يختاروا مثلا .. المطالبة بشيء من العدل والانصاف .. او المطالبة ببعض الحقوق وليس الكل او ان يتكرم بشار باعادة النظر في حقوقهم .. اما ثورة انقلاب إطاحة .. فلن يدعمك احد لان هذه الكلمات تشمئز منها الانظمة في العالم العربي .. الله يرحم بن على 30 عام وهو ينكل بشعب تونس و يسومه سوء العذاب .. وبعد 30 عاما من المعاناة اعترف وهو في السكرات بانه فهم ما يريد الشعب التونسي .. فهمتكم .. فهمتكم .. على قولة اهل الخليج العربي .. بعد عشرة عمر .. والله توني اعرف انك محتاج ..!!

خبر عاجل