سياسة دولية

مايك بنس يهاجم ترامب بعد مدحه بوتين.. بماذا وصف الرئيس الروسي؟

بنس قال: نحن بحاجة لمنح شعب أوكرانيا القدرة على القتال والدفاع عن حريتهم- جيتي
بنس قال: نحن بحاجة لمنح شعب أوكرانيا القدرة على القتال والدفاع عن حريتهم- جيتي
هاجم مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، رئيسه السابق، على خلفية مدحه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعد غزو أوكرانيا في شباط/ فبراير الماضي.

وخلال لقاء مع "سي أن أن"، أشار بنس إلى وصف ترامب لبوتين في مقابلة إذاعية في شباط /فبراير 2022 بأنه "عبقري" لغزوه أوكرانيا، وقال: "أعرف الفرق بين العبقري ومجرم الحرب".

وعلق بنس على دور الولايات المتحدة بمساعدة أوكرانيا في جهودها لصد الغزو الروسي، بعد أن جادل بأن الولايات المتحدة يجب أن تسرع من دعمها للجيش الأوكراني، قائلا: "أعرف من الذي يجب أن ينتصر في الحرب في أوكرانيا وهو الشعب الذي يناضل من أجل حريته ويكافح من أجل استعادة سيادته الوطنية (..)، هي ليست حربنا ولكن الحرية هي معركتنا، ونحن بحاجة لمنح شعب أوكرانيا القدرة على القتال والدفاع عن حريتهم".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع بنس أن بوتين ليس لديه نية للتوقف، مضيفا: "لقد أوضح أنه يريد إعادة إنشاء مجال النفوذ السوفيتي القديم في أوروبا الشرقية".

وكان ترامب أشاد باعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمنطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا (لوغانسك ودونيتسك)، واصفا ذلك بأنه عمل "عبقري".

وقال ترامب في مقابلة إذاعية: "بوتين يعلن استقلال منطقة كبيرة من أوكرانيا، أوه هذا رائع". معتبرا
تكتيكات بوتين أنها كانت "ذكية"، وأن الولايات المتحدة يمكن أن تطبق مثل هذه التكتيكات عند حدودها مع المكسيك.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 12-06-2023 04:23 م
ترامب حيوان و لا يفهم شيء و هو اسوء شيء حدث لامريكا
اسامة
الجمعة، 09-06-2023 06:22 ص
فيه بشر اذا وجد انه مكروه في البلد الذي يعيش فيه ..ولا تنطلي عليهم اكاذيبه .. أضمر لهم الكره وللبلد وانتقم منهم ومن البلد الذي رفضه وقذفه .. ترامب مثال صارخ .. بصرف النظر عن موقف العالم من حرب اوكرانيا .. وهي لا تعنينا مباشرة وان شاء الله يخسروا الأثنين حتى يرتاح العالم من هيمنتهم ..