علوم وتكنولوجيا

"تويتر" تقرر الدفع لصناع المحتوى المعتمدين لديها.. ما المقابل؟

قرر ماسك الدفع لصانعي المحتوى مقابل الإعلانات- جيتي
قرر ماسك الدفع لصانعي المحتوى مقابل الإعلانات- جيتي
أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أن "تويتر" ستبدأ قريبًا في الدفع لصانعي المحتوى المعتمدين لدى المنصة مقابل الإعلانات المعروضة في ردودهم.

جاء ذلك في تغريدة لصاحب شركة "تويتر"، ماسك، الذي كشف أنه "تم تخصيص أول دفعة دفع بحوالي 5 ملايين دولار لهذا الغرض".

وأوضح أنه "يجب التحقق من صانع المحتوى ولا يتم حساب غير الإعلانات التي يتم عرضها للمستخدمين الذين تم التحقق منهم"، بحسب وصفه.



يأتي هذا التطوير في الوقت الذي تولت فيه ليندا ياكارينو، المخضرمة في مجال الإعلانات من NBCUniversal، منصب الرئيس التنفيذي لتويتر وسط مخاوف المعلنين بشأن وضع إعلاناتهم.

والشهر الماضي، اختار مالك شركة تويتر الجديد، خبيرة التسويق، ليندا ياكارينو، لتولي المنصة، في مسعى لإنقاذها من مشاكلها، ولتحقيق أرباح أفضل.

وبحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، فإن ياكارينو تعرف بأنها "امرأة خارقة"، وكانت تعمل في واحدة من أكبر شركات الإعلان الأمريكية.

ونقلت عن خبير التسويق، لو باسكاليس، قوله إن ياكارينو "شرسة وداهية وطموحة"، واقتنصت الفرصة من أجل إثبات أنها قادرة على إصلاح تويتر.

وتعرّض ماسك لانتقادات واسعة منذ بدء توليه الإشراف على تويتر، على خلفية أن هذا الدور يشغله عن مهامه الأخرى في شركتيه "تيسلا" و"سبايس إكس".

اظهار أخبار متعلقة


كذلك، فإن ماسك أثار الجدل منذ استحواذه على منصة تويتر في تشرين الأول/ أكتوبر، إذ إنه سرح غالبية الموظفين فيها، وسمح بعودة شخصيات يمينية متطرفة لتفعيل حساباتها، في مقابل تعليق مشاركة شخصيات أخرى وصحفيين، وبتقاضي بدلات مالية لقاء خدمات كانت مجانية.

وكان مستخدمو تويتر أيّدوا في كانون الأول/ ديسمبر، تنحّي ماسك عن رئاسة المنصة، على ما أظهرت نتائج استطلاع تعهّد الثري الأمريكي المثير للجدل عند إطلاقه بالالتزام بنتيجته.

وأشار ماسك إلى أنه سينتقل إلى موقع "رئيس مجلس الإدارة التنفيذي" وكبير المسؤولين التكنولوجيين، على أن تشمل مهامه "الإشراف على الإنتاج وعمليات الأنظمة والبرامج".
التعليقات (0)

خبر عاجل