سياسة عربية

لحظات مؤلمة.. إجراء عملية جراحية لطفل على الأرض دون تخدير في غزة (شاهد)

خرج 16 مستشفى عن الخدمة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال- الأناضول
خرج 16 مستشفى عن الخدمة في قطاع غزة جراء عدوان الاحتلال- الأناضول
وثقت مشاهد مصورة لحظات إجراء أطباء في قطاع غزة، عملية جراحية لطفل مصاب جراء عدوان الاحتلال، على أرضية أحد المستشفيات دون تخدير وسط غياب تام للتعقيم اللازم.

وفي المقطع المتداول على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر طفل فلسطيني وهو مستلق على الأرض، فيما يشرع الأطباء بإجراء عملية إدخال أنبوب صدري مؤلمة للغاية دون تخدير بسبب الأوضاع المأساوية التي يعيشها القطاع الصحي في غزة.


وتشهد المنظومة الصحية في قطاع غزة انهيارا تاما جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل واستهداف المستشفيات والمرافق الصحية، في ظل نقص حاد للمستلزمات الطبية والوقود بسبب منع جيش الاحتلال دخول أي كميات من المادة الحيوية إلى القطاع.

وناشد المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، كل الأطراف الدولية توفير ممر آمن لتدفق المساعدات الطبية إلى غزة بشكل عاجل، محذرا من كارثة صحية وشيكة نتيجة توقف مولد الكهرباء في مستشفى الإندونيسي. 

وأدى عدوان الاحتلال الإسرائيلي والحصار الخانق على غزة إلى خروج 16 مستشفى عن الخدمة من أصل 32، جراء نفاد الوقود والقصف المتواصل، وسط مخاوف من نفاد الوقود بشكل تام من باقي المستشفيات ما من شأنه أن يتسبب في كارثة إنسانية غير مسبوقة.

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم السابع والعشرين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف الإسرائيلي العنيف عن ارتقاء أكثر من 9061 شهيدا بينهم 3760 طفلا و2326 سيدة، فضلا عن إصابة 32 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزار الصحة في غزة.

التعليقات (0)