فنون منوعة

نجمة هوليوود الأمريكية سوزان ساراندون تدعم فلسطين بقوة ضد عدوان الاحتلال

ساراندون من أبرز الفنانين الأمريكيين الداعمين للقضية الفلسطينية- إكس
ساراندون من أبرز الفنانين الأمريكيين الداعمين للقضية الفلسطينية- إكس
عبرت نجمة هوليوود، الممثلة الأمريكية الشهيرة سوزان ساراندون، عن دعمها للشعب الفلسطيني في وجه العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة.

وشاركت ساراندون السبت، في مظاهرة حاشدة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، للتضامن مع قطاع غزة الذي يتعرض منذ شهر لعدوان وحشي أدى إلى استشهاد نحو 10 آلاف فلسطيني جلهم من النساء والأطفال.

وصعدت ساراندون إلى المنصة المخصصة لإلقاء الكلمات والهتافات أمام المتظاهرين، وتلفّحت بالكوفية الفلسطينية على عنقها.

وعلقت ساراندون الحائزة على جائزة الأوسكار عام 1995، والمترشحة لها في خمس مناسبات سابقة، إنه ليس من الضروري أن تكون فلسطينيا حتى تهتم لما يجري من مذابح في قطاع غزة.

وأضافت في صفحتها عبر منصة إكس (تويتر سابقا): "أنا أقف مع فلسطين. لا أحد حرّا حتى يتحرر الجميع".

اظهار أخبار متعلقة


وكانت سوزان ساراندون واحدة من عشرات نجوم هوليوود وشخصيات فنية وثقافية، وقعوا على عريضة بعد نحو أسبوعين على الحرب، تطالب إدارة الرئيس جو بايدن بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف العدوان.

وتعرف ساراندون البالغة من العمر 77 عاما بمواقفها الداعمة للقضايا الحقوقية، لا سيما القضية الفلسطينية التي أظهرت تعاطفا كبيرا معها منذ سنوات.

وتفاعلت ساراندون  بشكل كبير مع اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في أيار/ مايو من العام الماضي، معتبرة ذلك جريمة وحشية.

وزارت ساراندون  في العام 2019 مخيمات فلسطينية في لبنان، وعبرت عن تعاطفها مع اللاجئين الذين يعانون ظروفا معيشية صعبة.

يذكر أن ساراندون  التي تنحدر من مدينة نيويورك تتفاعل بشكل مستمر مع العدوان على غزة، ووصفت القصف الإسرائيلي على القطاع بأنه يعادل "إلقاء قنبلة ذرية مثل التي ألقتها أمريكا على هيروشيما اليابانية".

التعليقات (1)