سياسة دولية

جيش الاحتلال يعلن ارتفاع عدد جرحاه في غزة.. كم بلغت الحصيلة الكلية؟

شككت صحف عبرية بأعداد الجرحى المعلن عنها في صفوف جيش الاحتلال- الأناضول
شككت صحف عبرية بأعداد الجرحى المعلن عنها في صفوف جيش الاحتلال- الأناضول
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن ارتفاع حصيلة الجرحى بين جنوده وضباطه إلى 600 منذ بدء العمليات البرية في قطاع غزة في 27 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن 135 من الجرحى حالتهم خطيرة، و227 متوسطة، و238 حالتهم طفيفة، بحسب زعمه.

وبذلك ترتفع حصيلة الجنود الجرحى في جيش الاحتلال منذ بدء العدوان الوحشي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، إلى 168، بينهم 263 في حالة خطيرة.

وأقر جيش الاحتلال بارتفاع عدد قتلاه في المعارك المباشرة مع فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة إلى 105، فيما بلغت الحصيلة الإجمالية منذ بدء العدوان إلى 435 قتيلا.

اظهار أخبار متعلقة


وشككت وسائل إعلام عبرية بعدد الجرحى الجنود الذي يعلن عنه جيش الاحتلال، مشيرة إلى وجود أعداد مصابين تفوق المعلن عنها بشكل رسمي.

وكشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن وجود فجوة كبيرة بين أعداد الجنود الجرحى التي أعلن عنها جيش الاحتلال وقوائم الجرحى في المستشفيات، وسط تواتر عمليات نقل قوات الاحتلال المصابين في عمليات المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، كشفت في تقرير عن إصابة 5 آلاف جندي في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي، بينهم ألفان أصيبوا بإعاقة. لكن الصحيفة تراجعت في اليوم ذاته عن الأرقام التي أحدثت ضجة واسعة، حيث خفضت حصيلة الإصابات من 5 آلاف إلى ألفين فقط.

التعليقات (0)