سياسة عربية

دعوة لاعتصام في الأردن رفضا لتصدير الخضراوات لدولة الاحتلال

تستورد دولة الاحتلال جزءا من احتياجتها من الخضار من الأردن - جيتي
تستورد دولة الاحتلال جزءا من احتياجتها من الخضار من الأردن - جيتي
دعا الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، في الأردن، إلى فعالية احتجاجية أمام وزارة الزراعة، للمطالبة بعدم تصدير الخضراوات إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، في ظل العدوان على قطاع غزة.

وقال الملتقى؛ إن الفعالية ستكون أمام وزارة الزراعة، الاثنين، في الساعة 1.30 بعد الظهر، وسط أنباء عن جسر بري لإمداد الاحتلال بالخضروات، ونفي رسمي.



وأعلنت عمّان نفيها القاطع لأي أنباء تتحدث عن جسر بري بين دبي والسعودية مرورا بالأردن، مخصص لنقل البضائع إلى دولة الاحتلال.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية "بترا" عن مصادر في وزارتي النقل والصناعة والتجارة قولها؛ إن ما يتم تناقله من أخبار منسوبة لوسائل إعلام عبرية ووسائل تواصل اجتماعي عن وجود جسر بري بديل للبحر الأحمر، عبر موانئ دبي مرورا بالسعودية والأردن لنقل بضائع إلى إسرائيل، لا صحة لها أبدا.

وأضاف المصدر في تصريحات للوكالة، أن موقف الحكومة الأردنية واضح بشأن دعم الفلسطينيين والوقوف إلى جانبهم بكل الوسائل.

وذكرت المصادر أن مثل هذه الادعاءات مرفوضة، وهي منشورات هدفها التشويش على الموقف الأردني الثابت تجاه ما يجري في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي غاشم بحق الفلسطينيين.

إظهار أخبار متعلقة



وكانت مصادر إعلام عبرية بينها موقع والا العبري، أعلنت في وقت سابق عن تشغيل جسر بري من موانئ دبي بديلا للرحلات عبر البحر الأحمر، عبر المملكة العربية السعودية والأردن، لاستيراد وتصدير المنتجات الغذائية لدولة الاحتلال.

وفي وقت سابق الشهر الجاري، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"؛ إن البندورة الأردنية التي وصلت إلى إسرائيل في أسبوع واحد، بلغت 500 طن، لتعويض مقاطعة الاحتلال للخضار التركية بسبب تصريحات الرئيس رجب طيب أردوغان، المنتقدة لإسرائيل.

وقالت الصحيفة؛ إنها اطلعت على الأرقام التي تشير إلى أن واردات البندورة من الأردن في ارتفاع كل أسبوع، لتعويض نقص الخضار التركية، والخضار التي كانت تأتي من مستوطنات غلاف غزة التي هاجمتها المقاومة الفلسطينية في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.
التعليقات (0)