سياسة عربية

إعلامي أردني: إسرائيل تريد إحراجنا وعلينا منع التصدير إلى الاحتلال (شاهد)

نفى الأردن رسميا تصدير الخضار إلى الاحتلال عبر جسر بري يبدأ من دبي - جيتي
نفى الأردن رسميا تصدير الخضار إلى الاحتلال عبر جسر بري يبدأ من دبي - جيتي
قال الإعلامي الأردني حسام غرايبة، إن على الحكومة الأردنية ألّا تغدر بالشعبين الفلسطيني والأردني، بحجة الاتفاقيات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال غرايبة: "هذا سيورث مشكلة اجتماعية في الأردن، ويحطم الثقة بين الدولة والمواطن، وربما تصل الأمور في الأردن إلى أن يبدأ المواطنون بالتحرش بالشاحنات ومنعها بالقوة، وعليه تتحرك الدولة بالقوة ضد المواطنين".

اظهار أخبار متعلقة



ولفت إلى أن هذا سيؤثر على "سمعة الأردن"، داعيا الحكومة إلى أن تعمل جاهدة لمنع وصول الشاحنات التي تمر برا إلى الاحتلال.



وقال إن الأردن لديه القدرة، ولديه الإمكانية، مؤكدا أن الاحتلال لا يحتاج إلى أي من هذه الشحنات، لكنه يريد إحراج الأردن.

وأعلنت عمّان نفيها القاطع لأي أنباء تتحدث عن جسر بري بين دبي والسعودية مرورا بالأردن مخصص لنقل البضائع إلى دولة الاحتلال.

اظهار أخبار متعلقة



ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الأردنية "بترا" عن مصادر في وزارتي النقل والصناعة والتجارة، قولها إن ما يتم تناقله من أخبار منسوبة لوسائل إعلام عبرية ووسائل تواصل اجتماعي عن وجود جسر بري بديل للبحر الأحمر، عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن، لنقل بضائع إلى إسرائيل، لا صحة لها أبدا.

وأضاف المصدر في تصريحات للوكالة، أن موقف الحكومة الأردنية واضح بشأن دعم الفلسطينيين، والوقوف إلى جانبهم بكل الوسائل.

وذكرت المصادر أن مثل هذه الادعاءات مرفوضة، وهي منشورات هدفها التشويش على الموقف الأردني الثابت تجاه ما يجري في قطاع غزة من عدوان إسرائيلي غاشم بحق الفلسطينيين.

وكانت مصادر إعلام عبرية، بينها موقع والا العبري، أعلنت في وقت سابق عن تشغيل جسر بري من موانئ دبي بديلا للرحلات عبر البحر الأحمر، عبر المملكة العربية السعودية والأردن، لاستيراد وتصدير المنتجات الغذائية لدولة الاحتلال.
التعليقات (0)