حقوق وحريات

قوات الاحتلال تعتقل 51 فلسطينية من قطاع غزة في سجن "الدامون"

أوضحت هيئة الأسرى أن المتوفر حول الأسيرات فقط أسماؤهن- جيتي
أوضحت هيئة الأسرى أن المتوفر حول الأسيرات فقط أسماؤهن- جيتي
كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الخميس، عن اعتقال قوات الاحتلال 51 فلسطينية من قطاع غزة في سجن "الدامون".

وذكرت الهيئة في بيان صحفي، أن 51 أسيرة من قطاع غزة يقبعن في سجن الدامون الإسرائيلي، مؤكدة أن عدد أسيرات غزة أعلى من هذا العدد، إلا أن المعطى الواضح لديها فقط الأسيرات الموجودات في سجن الدامون.

وأوضحت أن المتوفر حول الأسيرات فقط أسماؤهن، وبعض المعطيات التي نقلتها أسيرات أفرج عنهن حول أوضاعهن، منوهة إلى أنهن يواجهن عمليات تنكيل وإذلال على مدار الوقت، ومحتجزات في ظروف مأساوية.

اظهار أخبار متعلقة


وتابعت: "المعتقلات كما كافة معتقلي غزة لم يتسنَ لنا معرفة أي معطى دقيق عن أعدادهن، وأماكن احتجازهن، وأوضاعهن الصحية"، مشددة على أن الاحتلال يواصل ممارسة جريمة الإخفاء القسري بحقهن، ويمنع الطواقم القانونية التابعة للمؤسسات الحقوقية من زيارتهن والاطلاع على أوضاعهن.

وفي إحصائية سابقة للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أفاد بأن جيش الاحتلال اعتقل أكثر من 2600 فلسطيني من قطاع غزة، بينهم 40 من الطواقم الطبية و8 صحفيين.

وبادلت المقاومة في بداية الحرب عددا من الأسرى الإسرائيليين لديها، بعدد من النساء والأطفال الأسرى لدى الاحتلال.

وتشن قوات الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي عدواناً واسعاً على قطاع غزة، خلّف حتى الأربعاء 22 ألفاً و312 شهيداً، و57 ألفاً و296 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، إلى جانب الدمار الكبير في البنية التحتية ومنازل الفلسطينيين.

التعليقات (0)