سياسة دولية

الاحتلال الإسرائيلي يشن غارة جوية على موقع بمدينة بانياس في سوريا (شاهد)

تكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان على قطاع غزة- الأناضول
تكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان على قطاع غزة- الأناضول
شن الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية، فجر الثلاثاء، على مواقع في محيط مدينة بانياس الساحلية شمالي محافظة طرطوس في سوريا، بحسب وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري "سانا".

وذكرت الوكالة أن "العدو الإسرائيلي شن، بعد منتصف الليل، عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غربي بانياس، مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس".

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت نقلا عن مصدر عسكري، لم تسمه، أن "العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية"، دون مزيد من التفاصيل حول الجهة أو المنشآت المستهدفة بالهجوم الإسرائيلي.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف استهدف مبنيين على الأقل أحدهما تابع لكتيبة للدفاع الجوي في شاطئ عرب الملك في منطقة القلوع بالقرب من مدينة بانياس.

وتابع المرصد بأن القصف قد يكون استهدف شحنات أسلحة وصلت للمنطقة أو لشخصيات موالية لإيران، حيث أدى الاستهداف إلى اندلاع حريق كبير في أحد المواقع المستهدفة، دون أن تنطلق الدفاعات الجوية للتصدي للغارة بخلاف معظم الاستهدافات السابقة.

وتداولت منصات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر اندلاع النار في مواقع غير معروف مكانها على وجه التحديد، في حين ذكر ناشطون أن الهجوم الإسرائيلي استهدف منطقة عرب الملك في اتجاه شاطئ مدينة بانياس.

وفي أواخر أيار/ مايو الماضي، شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على موقع في مدينة بانياس الساحلية، بعد دقائق قليلة من هجوم مماثل استهدف محافظة حمص وسط البلاد.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

اظهار أخبار متعلقة


وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

وكانت دولة الاحتلال اغتالت عددا من القادة الإيرانيين على الأراضي السورية، كما أنها استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، ما أسفر عن هجمات متبادلة بين الاحتلال وطهران.



التعليقات (0)

خبر عاجل