سياسة عربية

"#مش_ طالعين".. رسائل صمود من شمال غزة رفضا لتهديدات الإخلاء

طالب جيش الاحتلال سكان مدينة غزة بالتوجه نحو بلدة الزوايدة ومدينة دير البلح وسط القطاع- الأناضول
طالب جيش الاحتلال سكان مدينة غزة بالتوجه نحو بلدة الزوايدة ومدينة دير البلح وسط القطاع- الأناضول
واجه أهالي شمال قطاع غزة منشورات الدعاية وجيش الاحتلال الإسرائيلي التي تطالب بإخلاء كامل مدينة غزة باعتبار أنها "ستبقى مناطق قتال خطرة" بالرفض المطلق، مؤكدين تمسكهم بأرضهم وإنكارهم لأي وعود إسرائيلية بـ "منطقة آمنة".

طالب جيش الاحتلال، سكان مدينة غزة بالتوجه نحو بلدة الزوايدة ومدينة دير البلح وسط القطاع، وذلك في منشورات ورقية ألقتها الطائرات الإسرائيلية على مناطق مختلفة من المدينة. 

وقال الجيش في هذه المناشير: "إلى كل المتواجدين في مدينة غزة، الممرات الآمنة تمكنكم من المرور بسرعة وبدون تفتيش من مدينة غزة إلى المآوي في دير البلح والزوايدة (وسط)".

وقبل يومين، أنذر الجيش الإسرائيلي سكان المناطق الغربية من مدينة غزة بالإخلاء والتوجه إلى دير البلح، حيث توجهت عدد من العائلات إلى دير البلح المكتظة أصلا بالنازحين.

اظهار أخبار متعلقة


وخلال الساعات الماضية انتشر وسم "#مش_طالعين" على منصات التواصل الاجتماعي، الذي بدأ العديد من الفلسطينيين الباقين في شمال قطاع غزة بالنشر عليه، سواء بالنص أو الصورة والفيديو.

وجاءت هذه المنشورات لتؤكد استمرار الصمود في شمال غزة، ورفض المخططات الإسرائيلية والوعود الزائفة بـ "الأمان".

وقال حساب يحمل اسم "إبراهيم": "لا مش طالعين وهينا قاعدين بستشهد بداري وببلدي أشرف صامدين لآخر نفس بإذن الله".


بينما أكد حساب يحمل اسم "مقداد" أن "أهلنا في الشمال، خطّ الدفاع الأوّل عن المدينة، وأملنا الوحيد في العودة".


ونشر رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان رامي عبدو، مقطعا مصورا متداولا جاء فيه توثيق شارع "عمر المختار" في مدينة غزة وهو خالٍ من أي حركة نزوح كان يتوقعها الاحتلال بعد المنشورات التي ألقى بها.


ومن ناحيته، قال الكاتب والسياسي الجزائري، عز الدين ميهوبي: إنه "عندما يدعو جيش الكيان الطارئ سكان غزة بإخلائها بحثا عن انتصار لن يكون، يحفظ به ماء وجهه الذي مرّغته المقاومة قبل تسعة أشهر.. يعتقد أن الناس سيحملون أمتعتهم ويرحلون! لكن الرد جاء سريعا "مش طالعين"".

اظهار أخبار متعلقة




في حين قال حساب يسمى "يافا": "#مش_طالعين عشان نحن غزة بهواها وسماها وبحرها وأرضها الي كلها دم شبابنا الي مهما يصير مش رح نخون دمهم ونسيبهم، رح نضل نستنى أهالينا يجوا ونستقبلهم رح نضل لآخر نفس".

التعليقات (0)