سياسة عربية

عدوان الاحتلال على لبنان يلحق الضرر بمخيمات للاجئين الفلسطينيين.. اضطروا للنزوح

يعيش أكثر من 200 ألف لاجئ فلسطيني في لبنان حسب بيانات الأمم المتحدة- الأناضول
يعيش أكثر من 200 ألف لاجئ فلسطيني في لبنان حسب بيانات الأمم المتحدة- الأناضول
ألحق العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، أضرارا بثلاثة مخيمات للاجئين الفلسطينيين تقع حول صيدا وصور وطرابلس، حسب وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وأشارت الوكالة الأممية، في بيان، الأربعاء، إلى أن الفلسطينيين في أربعة مخيمات للاجئين اضطروا للنزوح بشكل كبير بسبب الهجمات الإسرائيلية، موضحة أن ثلاثة من هذه المخيمات تقع في جنوب لبنان وواحدا في العاصمة بيروت.

ويعيش أكثر من 200 ألف لاجئ فلسطيني من الذين هجر الاحتلال الإسرائيلي آباءهم من منازلهم في الأراضي الفلسطينية في عامي 1948 و1967.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح البيان، أن موظفي "الأونروا" في صور نزحوا بسبب المخاطر الأمنية، الأمر الذي تسبب في توقف معظم الأنشطة في المدينة مؤقتا.

وأشار إلى أن "الأونروا" افتتحت 11 مركز إيواء في لبنان على وقع تصاعد العدوان الإسرائيلي على الأراضي اللبنانية، موضحا أن ثلاثة من هذه المراكز وصلت إلى طاقتها الكاملة.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

اظهار أخبار متعلقة


وخلال الأيام القليلة الماضية، اجتاز نحو 91 ألف لبناني وأكثر من 239 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، بحسب إدارة الهجرة والجوازات في سوريا.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و119 شهيدا، وأكثر من 10 آلاف جريح، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية قبل نحو أسبوعين.
التعليقات (0)