سياسة دولية

ترامب يظهر بمطعم "ماكدونالدز" بملابس العمال ويقلي البطاطا.. ما علاقة هاريس؟ (شاهد)

ترامب يلوح لأنصاره الذين وقفوا لمشاهدته داخل مطعم ماكدونالدز- إكس
ترامب يلوح لأنصاره الذين وقفوا لمشاهدته داخل مطعم ماكدونالدز- إكس
ارتدى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب الذي يُعرف عنه ولعه بالوجبات السريعة، مئزر مطاعم ماكدونالدز الأسود والأصفر، ودخل الأحد مطبخ أحد الفروع في بنسلفانيا ليساعد العمال بقلي البطاطس وتسليم الزبائن طلباتهم.

وكان هدف هذه المحطة الانتخابية لترامب السخرية من منافسته الديمقراطية كامالا هاريس التي غالبا ما تُردد أنها عملت في شبابها في ماكدونالدز. إلا أن ترامب يتهمها بالكذب، زاعما أن هاريس لم تعمل أبدا في ماكدونالدز خلال فترة دراستها، وهي تجربة تحدثت عنها مرات عدة خلال حملتها.

وقال ترامب لمالك ماكدونالدز في فيسترفيل تريفوس: "أنا أبحث عن وظيفة"، وتابع: "وكنت أرغب دائمًا في العمل في ماكدونالدز، لكنني لم أفعل ذلك مطلقًا. أنا أتنافس ضد سيدة قالت إنها فعلت ذلك، لكن تبين أنها قصة زائفة تمامًا".

جدير بالذكر أن إدارة آلة القلي هي نفس الوظيفة التي قالت نائبة الرئيس كامالا هاريس إنها شغلتها عندما كانت شابة، وهي تفاصيل السيرة الذاتية التي تم الكشف عنها خلال حملتها الأولى للرئاسة.

وتجاهلت هاريس ترامب إلى حد كبير، فضلاً عن دعوات أنصاره واستفسارات وسائل الإعلام المحافظة لتقديم دليل على الوقت الذي قضته هناك. ولم تستجب حملتها لطلب التعليق على اتهامات ترامب وزيارته المرتقبة لماكدونالدز.

وساعد موظف في المطعم، المرشح الجمهوري البالغ 78 عاما على وضع البطاطس في مقلاة، ثم في علب لتسليمها للزبائن عبر نافذة خدمة السيارات، بينما تجمعت وسائل الإعلام لالتقاط صور في الخارج.

واندهش ترامب، المعروف بأنه يعاني رهاب الجراثيم، من الأداة المستخدمة لتوزيع البطاطس المقلية قائلا "إنها نظيفة، إنها لطيفة حقا، ليس عليك لمس البطاطس أبدا".

وقال وهو ينهي محطته الانتخابية التي يُفترض أن تجذب الناخبين من الطبقة العاملة: "لن أنسى هذه التجربة أبدا"، مضيفا أن "الأمر يتطلب خبرة".

وأردف: "لا أمانع القيام بهذه الوظيفة". وعندما أخبره المراسلون أن اليوم الأحد يصادف عيد ميلاد هاريس التي تبلغ ستين عاما، تمنى ترامب لها "عيد ميلاد سعيدا". وقال مازحا: "أعتقد أنني سأحضر لها بعض الزهور. ربما سأحضر لها بعض البطاطس المقلية".


التعليقات (0)

خبر عاجل